عرض كلمات أغنية لإيلتون جون للبيع بمزاد

بيرني توبين و ألتون جون (أرشيفية:انترنت)

تُعرض الكلمات الأصلية المكتوبة بخط اليد لأغنية «أغنتيك» أو «يور سونغ» للمغني إيلتون جون في مزاد في نيويورك، ومن المتوقع أن تباع بمئات الآلاف من الدولارات.

وكتب هذه الأغنية الرومانسية بيرني توبين الذي ظل يتعاون مع جون فترة طويلة، وكانت أول أغنية تحقق نجاحًا ضخمًا لهذا المغني البريطاني العام 1970 وما زالت واحدة من بين أشهر أغانيه، وفقًا لوكالة رويترز.

وظلت هذه الأغنية أساسية في كل حفلات جون المباشرة كما غناها على مدار سنوات عدة مغنيون ابتداءً من فرانك سيناترا وبيتولا كلارك إلى آل جارو وليدي غاغا.

وقالت دار بونهامس للمزادات الجمعة إن كلمات الأغنية، المكتوبة بخط يد بيرني توبين وعليها توقيعه، هي المسودة الأصلية والأولى والوحيدة للأغنية.

وستباع هذه المسودة في مزاد تقيمه في نيويورك في 19 نوفمبر ماكسين زوجة توبين الأولى، وامتنعت دار بونهامس عن إعطاء تقدير دقيق ولكنها قالت إنها تتوقع أن تُباع كلمات الأغنية بمبلغ مؤلف من ستة أرقام، وقال جون خلال مقابلات في أوائل السبعينات إنه فور أن أعطاه توبين كلمات الأغنية لم يستغرق تلحينها سوى عشر دقائق فقط.

وأصبحت كلمات الأغاني، ولا سيما المكتوبة بخط اليد هدفًا يسعى إليه هواة جمع التذكارات الموسيقية، وبيعت الكلمات الأصلية لأغنية «مثل حجر يتدحرج» لبوب ديلان بمبلغ قياسي بلغ مليوني دولار خلال مزاد في نيويورك العام 2014.

المزيد من بوابة الوسط