انطلاق الدورة 37 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي بأفتتاح معرض الشارقة للكتاب (فيسبوك)

انطلقت الأربعاء الدورة السابعة والثلاثون من معرض الشارقة الدولي للكتاب في الإمارات، وتنظم هيئة الشارقة للكتاب المعرض تحت شعار «قصة حروف» بمشاركة 1876 دار نشر من 77 دولة من بينها اليابان ضيف الشرف.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري في الافتتاح «في الفصل السابع والثلاثين من حكاية معرض الشارقة الدولي للكتاب حرصنا على إبراز تجربة حضارية متميزة، فحلت اليابان ضيف شرف، لتشاركنا تاريخ شعبها وإبداعاته الثقافية، وهي نموذج نرحب به ونعتز باستضافته»، وفقا لوكالة «رويترز».

وأضاف «حرصنا على تقديم جديد الفكر والإبداع الإنساني في أروقة معرض هذا العام، عشرات الملايين من الكتب تضم أكثر من مليون وستمائة ألف عنوان، يعرضها 1876 دار نشر من جميع أنحاء العالم، وسيوقع أمامكم نحو 500 كاتب إصداراتهم الجديدة».

وسينظم المعرض هذا العام أكثر من 1800 فعالية، يقدمها نحو 470 ضيفًا من مختلف دول العالم، ومن بين ضيوف المعرض الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي والكاتب المصري إبراهيم عيسى والقاص الكويتي طالب الرفاعي والروائي السوري خليل صويلح والكاتبة البحرينية فوزية رشيد والروائي التونسي الحبيب السالمي والشاعرة السودانية روضة الحاج والقاصة المغربية لطيفة لبصير والشاعر الإماراتي عبد الله الهدية.

وكرم المعرض في الافتتاح وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي الذي اختير كشخصية العام الثقافية، ويستمر معرض الشارقة الدولي للكتاب حتى العاشر من نوفمبر المقبل.