ريف فاينز يحصل على جائزة «فاتن حمامة» من «القاهرة»

الممثل البريطاني ريف فاينز (خاص لـ بوابة الوسط)

يكرم مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي» في دورته الأربعين، التي تعقد في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر المقبل، الممثل العالمي وأيقونة السينما،ريف فاينز، الذي طالما اشتهر بكونه واحدًا من أعظم الممثلين موهبة وحسًّا فنيًّا بمنحه جائزة «فاتن حمامة التقديرية»

ومن المقرر أن يتم التكريم واستلام الجائزة التي تمنح لفاينز تقديرًا واعترافًا بدوره في صناعة السينما، يوم الثلاثاء 27 نوفمبر، بدار الأوبرا أثناء العرض الاحتفالي لفيلمه الأخير «الغراب الأبيض»، الذي قام بإخراجه وشارك أيضًا في تمثيله.

ريف فاينز يعد أحد أهم نجوم السينما في العالم ومنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية في الدورة الأربعين للمهرجان يعد تكريمًا لفنان أدهش الجمهور بأعماله، وبالإضافة للجائزة المرموقة فإن محبي فاينز والعاملين في مجال السينما سوف تتاح لهم فرصة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر، ألا وهي أن يلتقوا بفاينز الممثل والمخرج والمنتج صاحب ترشيحي «الأوسكار» وجائزة «البافتا» في حدث فريد من نوعه، يوم الثلاثاء 27 نوفمبر الساعة الرابعة والنصف، بدار الأوبرا ليستمعوا إلى قصته الفريدة.

هذا الحدث النادر الذي لا يمكن تفويته هو فرصة للجمهور لإلقاء نظرة متعمقة على حياة فاينز ومسيرته السينمائية وإنجازاته، بالإضافة إلى فقرة حصرية لتبادل الأسئلة والأجوبة مع النجم الكبير.

فاينز حاليًّا يقوم ببطولة مسرحية «أنتوني وكليوباترا» في دور أنتوني وهي من إنتاج «ويست إند»، ويستمر عرضها حتى يناير 2019، كما أنه سوف يشارك ويل فاريل وجون سي ريلي البطولة في فيلم جديد هذا العام وهو «هومز و واتسون».

سوف يقوم فاينز بالتقديم لفيلمه الجديد «الغراب الأبيض» الذي قام بإخراجه وشارك في تمثيله، الذي يدور حول أسطورة الباليه الروسي رودولف نورييف، ويحكي الفيلم عن سنوات شباب الراقص الأسطوري وهروبه من الاتحاد السوفياتي إلى الغرب في العام 1961.

يقول رئيس مهرجان «القاهرة السينمائي»، محمد حفظي عن فاينز: «لا شك أن ريف فاينز هو من أكثر مواهب جيلنا رقيًّا، فهو ممثل قدير، متعدد المواهب ومتنوع القدرات، بالإضافة إلى أنه مخرج ذو موهبة عالية ومنتج بارع. حضوره على الشاشة يأسر مشاهديه منذ أدواره الأولى، وهو حقًّا واحدٌ من أكثر الممثلين تنوعًا الآن. نحن نتطلع لاستقباله والاحتفاء به في مهرجان القاهرة للمرة الأولى».