Atwasat

ريف فاينز يحصل على جائزة «فاتن حمامة» من «القاهرة»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 28 أكتوبر 2018, 10:44 صباحا
WTV_Frequency

يكرم مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي» في دورته الأربعين، التي تعقد في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر المقبل، الممثل العالمي وأيقونة السينما،ريف فاينز، الذي طالما اشتهر بكونه واحدًا من أعظم الممثلين موهبة وحسًّا فنيًّا بمنحه جائزة «فاتن حمامة التقديرية»

ومن المقرر أن يتم التكريم واستلام الجائزة التي تمنح لفاينز تقديرًا واعترافًا بدوره في صناعة السينما، يوم الثلاثاء 27 نوفمبر، بدار الأوبرا أثناء العرض الاحتفالي لفيلمه الأخير «الغراب الأبيض»، الذي قام بإخراجه وشارك أيضًا في تمثيله.

ريف فاينز يعد أحد أهم نجوم السينما في العالم ومنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية في الدورة الأربعين للمهرجان يعد تكريمًا لفنان أدهش الجمهور بأعماله، وبالإضافة للجائزة المرموقة فإن محبي فاينز والعاملين في مجال السينما سوف تتاح لهم فرصة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر، ألا وهي أن يلتقوا بفاينز الممثل والمخرج والمنتج صاحب ترشيحي «الأوسكار» وجائزة «البافتا» في حدث فريد من نوعه، يوم الثلاثاء 27 نوفمبر الساعة الرابعة والنصف، بدار الأوبرا ليستمعوا إلى قصته الفريدة.

هذا الحدث النادر الذي لا يمكن تفويته هو فرصة للجمهور لإلقاء نظرة متعمقة على حياة فاينز ومسيرته السينمائية وإنجازاته، بالإضافة إلى فقرة حصرية لتبادل الأسئلة والأجوبة مع النجم الكبير.

فاينز حاليًّا يقوم ببطولة مسرحية «أنتوني وكليوباترا» في دور أنتوني وهي من إنتاج «ويست إند»، ويستمر عرضها حتى يناير 2019، كما أنه سوف يشارك ويل فاريل وجون سي ريلي البطولة في فيلم جديد هذا العام وهو «هومز و واتسون».

سوف يقوم فاينز بالتقديم لفيلمه الجديد «الغراب الأبيض» الذي قام بإخراجه وشارك في تمثيله، الذي يدور حول أسطورة الباليه الروسي رودولف نورييف، ويحكي الفيلم عن سنوات شباب الراقص الأسطوري وهروبه من الاتحاد السوفياتي إلى الغرب في العام 1961.

يقول رئيس مهرجان «القاهرة السينمائي»، محمد حفظي عن فاينز: «لا شك أن ريف فاينز هو من أكثر مواهب جيلنا رقيًّا، فهو ممثل قدير، متعدد المواهب ومتنوع القدرات، بالإضافة إلى أنه مخرج ذو موهبة عالية ومنتج بارع. حضوره على الشاشة يأسر مشاهديه منذ أدواره الأولى، وهو حقًّا واحدٌ من أكثر الممثلين تنوعًا الآن. نحن نتطلع لاستقباله والاحتفاء به في مهرجان القاهرة للمرة الأولى».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم