ليبيا تشارك في منتدى «تايهو» الثقافي بالصين

المنتدى الثقافي العالمي «تايهو»، الصين، 17 إلى 19 أكتوبر (بوابة الوسط)

شارك الملحق الثقافي الليبي في الصين، علي المجبري، في فعاليات النسخة الخامسة من المنتدى الثقافي العالمي «تايهو»، الذي عقد في بكين في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر.

والمنتدى هو حدث ثقافي مدعوم من الحكومة الصينية، تأسس في 2008 بعدما اعتمدته وزارة الشؤون المدنية الصينية، والهدف منه أن يكون قاعدة مهمة في التبادل الثقافي بين الدول.

ولهذا الغرض يستقبل المهرجان عددًا كبيرًا من الدول لمناقشة الخطط المستقبلية للتبادل الثقافي والتعاون بين المجتمعات المختلفة.

ويقول المجبري لـ«بوابة الوسط»: «مشاركتي في هذه الدورة تعتبر الأولى، واقتصر الحضور الليبي هذه الدورة كضيف شرف، ولفتح آفاق تعاون وتبادل ثقافي وإعلامي».

وتابع الملحق الثقافي الليبي: «بصفتي رحبت كثيرًا بهذه العروض، إذ تحصلت على عدة وعود بعقد دورات للإعلاميين وللتبادل الثقافي بين البلدين».

ومنذ تأسيسه احتضن المنتدى أربعة مؤتمرات في مدن: مكاو وشنغهاي وهانزو وشيزو، بغرض إعطاء فكرة عن الثقافة الصينية والطب البديل، وجذب المنتدى عدة شخصيات مهمة من باحثين ودبلوماسيين ورؤساء منظمات دولية وإعلاميين.

وفي الدورة الخامسة كان الحضور كبيرًا، والذين تبادلوا الأفكار حول العلاقات الدولية والاقتصاد العالمي والتبادل الثقافي والمساواة بين البشر ومبادرة الحزام والطريق والإنترنت والطب البديل.

المزيد من بوابة الوسط