Atwasat

ممثلة أميركية تكشف إصابتها بمرض التصلب اللويحي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 أكتوبر 2018, 01:39 مساء
WTV_Frequency

كشفت الممثلة سلمى بلير أنها مصابة بالتصلب اللويحي، وذلك في رسالة مؤثرة نشرتها عبر «إنستغرام» أطلعت من خلالها متابعيها على بعض أوجه معاناتها جراء المرض.

وقالت هذه الممثلة البالغة 46 عامًا المعروفة خصوصًا بمشاركتها في أعمال ناجحة بينها «ليغالي بلوند» و«كرول إنتشنشنز»، إن الأطباء شخَّصوا، في أغسطس الفائت، إصابتها بهذا المرض المزمن الذي يطاول الجهاز العصبي المركزي ويتسبب بأعراض كثيرة بينها التعب والألم ومشكلات في التنسيق الحركي. وأشارت إلى أنها عانت «لسنوات عدة» هذا المرض قبل التشخيص، وفق «فرانس برس».

وأضافت بلير: «أعاني إعاقة حركية. أحيانًا أسقط أرضًا أو أوقع أشياء من يدي. لدي ضعف في الذاكرة. كما أن الجهة اليسرى من جسمي تطلب إرشادات للتحرك لكن آلية تحديد الاتجاهات معطلة. لكني أحاول التغلب على هذا الواقع. أنا أضحك ولا أعلم ما سأفعله تحديدًا لكني سأبذل قصارى جهدي».

وأشارت بلير التي تستعد للمشارَكة في مسلسل «أناذر لايف» الخيالي العلمي من إنتاج «نتفليكس»، إلى أنها كشفت هذه الإصابة للتعبير عن امتنانها لمصممة الأزياء أليسا سوانسون التي «تعتني بي من خلال مساعدتي على ارتداء السراويل وخلع السترات وعقد أزرار معاطفي، وتساعدني في تركيز جسمي للتحرك».

كذلك شكرت بلير أصدقاءها المشاهير على دعمهم لها بمَن فيهم نجمة «كرول إنتنشنز» سارة ميشال غيلر، إضافة إلى جايمي كينغ وآخرين من هوليوود.

وتابعت بلير في هذه الرسالة المؤثرة: «أريد اللعب مع ابني مجددًا. أريد السير مجددًا في الشارع وركوب جوادي. أعاني التصلب اللويحي وأنا بخير. لكن إذا ما رأيتم أنني أوقعت من يدي أمورًا على الطريق لا تتوانوا عن مساعدتي لجمعها لأن قيامي بذلك بمفردي يتطلب يومًا كاملًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«سي بي إس» تحوز عرض «غولدن غلوب» لخمس سنوات
«سي بي إس» تحوز عرض «غولدن غلوب» لخمس سنوات
مادونا تُحيي حفلة ضخمة على شاطئ كوباكابانا
مادونا تُحيي حفلة ضخمة على شاطئ كوباكابانا
وفاة ريتشارد سيرا المعروف بمنحوتاته الفولاذية
وفاة ريتشارد سيرا المعروف بمنحوتاته الفولاذية
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على الخشبـة»
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على ...
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه بالقرآن (فيديو)
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم