«ماوراء الواقع» فانتازيا روائية للكاتب الليبي إبراهیم الإمام

«ماوراء الواقع» فانتازيا روائية للكاتب الليبي إبراهیم الإمام (فيسبوك)

تصدر قريباً رواية «ماوراء الواقع» للكاتب الليبي الشاب إبراهیم عبد الجلیل الإمام عن دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع في القاهرة.

تنتمي رواية «ماوراء الواقع» إلي أدب الفانتازيا، وكتبها إبراهيم خلال العام 2017، وعن اختياره النشر بخارج ليبيا يقول إبراهيم لـ «بوابة الوسط»، « نشرت معظم إصداراتي السابقة وعددها تجاوز العشرة على حسابي الشخصي، لم أتمكن من النشر في ليبيا فبحثت عن فرصة في أي مكان آخر». 

وأضاف «كنت أنظر إلى القاهرة وأحلم ، القاهرة هي النافذة الحقيقية وبطاقة المرور لباقي العالم فكان ﻻبد من حرق المراحل وعدم الانتظار، حاولت مراسلة الكثير من دور النشر الليبية لكن ظروف بلادنا غير مشجعة للمغامرة، بعضهم طلب مني التريث لكني بحثت عن فرصتي».

وتابع « أعلنت المكتبة العربية عن نيتها قبول نشر أعمال جديدة، وكنت قد فرغت للتو من كتابة رواية ما وراء الواقع، فقررت تجربة حظي، لأول مرة أكتب في هذا النوع من الأدب، كنت أعلم أن أدب الفانتازيا يحظى بشعبية أكبر وأكثر في مصر فتقدمت بروايتي وفوجئت بعد أيام قليلة بموافقة الدار على نشر الرواية، و ستكون ضمن إصداراتها التي ستعرضها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة».

وعن أدب الفانتازيا قال إبراهيم « أتمنى أن ترقى الوراية لمستوى تطلعات المتلقي الليبي، المعروف أن أدب الفانتازيا أدب يحظى بإقبال في أواسط الشباب لهذا أهديها لشباب ليبيا».

ويتمني إبراهيم أن ينشر أعماله الأدبية المقبلة مع دور نشر ليبيا « فهناك الكثير من الأعمال تنتظر فرصتها ودورها وأنا أحمّلك عبء إيصال هذه الرسالة للناشرين الليبيين بدعم المبدع الليبي وتقديمه للعالم».

كتب إبراهيم لفترة باسم مستعار وهو «أبواسحاق الغدامسي»، ولد العام 1970 بمدينة غدامس، صدرت له مجموعة قصصية بعنوان «آلام وآمال» تدور أغلبها حول الاقتتال الأهلي فى ليبيا، ومجموعة بعنوان «تحريرغسوف» و«جمهورية العسل»،  و«قطرات من ذهب» هي قصص وأساطير منسوجة من التراث الغدامسي القديم.

المزيد من بوابة الوسط