Atwasat

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان «الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 03 أكتوبر 2018, 04:33 مساء
WTV_Frequency

تستقبل مكتبة الإسكندرية في الثامنة مساء الأربعاء الدورة 34 لمهرجان «الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط» بحضور وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، ورئيس المهرجان، الناقد الأمير أباظة، بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم وصناع السينما. 

ويشهد حفل الافتتاح تقديم عدد من الأغاني للمكرمين ومن أبرزها أغنية عن الفنانة نادية لطفي والتي تحمل الدورة اسمها حيث من المقرر أن يعرض فيديو قامت بتسجيله بعد أن اعتذرت عن الحضور لظروف صحية. 

كما تعرض في الحفل أغنية أخرى عن القدس والتي تحمل شعار المهرجان «القدس عربية»، بالإضافة إلى موسيقى الفنان اليوناني العالمي زوربا والتي ستقدم تحية لدولة اليونان ضيف شرف المهرجان، وكذلك موسيقى فولكلور مغربي تحية لدولة المغرب ضيف شرف المهرجان من الوطن العربي، وأخيرًا موسيقى لأهم أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين وتقدم على خلفية تتضمن صوره وأعماله السينمائية. 

حفل الافتتاح من إخراج هشام عطوة الذي أعد استعراضًا مدته 13 دقيقة يستعرض من خلاله أهم أفلام المسابقة، بينما يُختتم الحفل بأغنية تحمل اسم «بانوراما»، والحفل من تقديم الفنان سامح حسين بجانب وجه جديد من طالبات الأكاديمية البحرية يقدمها المهرجان لتكون الوجه النسائي في تقديم الفعاليات.

ومن المقرر حضور عدد من الفنانين من بينهم إلهام شاهين ولبلبة وعفاف شعيب ووفاء عامر والمخرج علي عبد الخالق وفيفي عبده وأحمد الفيشاوي وزوجته.

وأعلنت إدارة المهرجان أن حفل الافتتاح تسبقه ندوة للفنان الإيطالي فرانكو نيرو، تقام في الخامسة مساء، وتديرها الناقدة نعمة الله حسين، وجاء موعد الندوة بسبب سفر الفنان الإيطالي الكبير صباح غد الخميس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
«بريتش ميوزيم» يعيّن مديراً جديداً بعد أشهر من فضيحة السرقة
«بريتش ميوزيم» يعيّن مديراً جديداً بعد أشهر من فضيحة السرقة
الكاتبة المصرية أمل الجندي: القصة بوابة الدخول إلى النفس البشرية الطامحة إلى الكمال
الكاتبة المصرية أمل الجندي: القصة بوابة الدخول إلى النفس البشرية ...
بيونسيه تعيد موسيقيات الكانتري السوداوات لدائرة الضوء
بيونسيه تعيد موسيقيات الكانتري السوداوات لدائرة الضوء
«رصد المحتوى» تعقد جلسة حوارية حول الإخلالات المهنية في البرامج الرمضانية
«رصد المحتوى» تعقد جلسة حوارية حول الإخلالات المهنية في البرامج ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم