Atwasat

شون بن يشكك بحركة «#أنا_أيضًا» المناهضة للتحرش

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 سبتمبر 2018, 02:22 مساء
WTV_Frequency

أثار الممثل والمخرج الأميركي شون بن مفاجأة الإثنين، عبر «التشكيك» بحركة «#أنا_أيضًا» المناهضة للتحرش الجنسي، معتبرًا أنها تسبب «انقسامًا بين الرجال والنساء».

شون بن (58 عامًا) كان يشارك في برنامج عبر قناة «إن بي سي» للترويج لمسلسل «ذي فرست» الذي يجسد فيه دور رائد فضاء مكلف تنظيم مهمة أولى إلى المريخ. لكن عندما اعتبرت زميلته في العمل الممثلة ناتاشا ماكيلهون أن الشخصيات النسائية الكثيرة في «ذي فيرست» تأثرن بحركة «#أنا_أيضًا»، أبدى الممثل الذي ظهر حافي القدمين معارضة شديدة لهذه الفكرة، وفق «فرانس برس».

وقال شون بن «أرى أن أيًا من هذا لم يحصل بتأثير مما يسمونه #أنا_أيضًا»، مصنفًا هذه الحركة بأنها «سلسلة من النساء المتهِمات والضحايا والاتهامات التي يفتقد بعضها لأي أساس». وأضاف «المنحى الذي أخذته حركة #أنا_أيضًا هو التفرقة بين الرجال والنساء».

وتابع الممثل الحائز جائزتي «أوسكار»: «لدي شكوك كبيرة حيال حركة ينساق وراءها الجميع من دون أي تشكيك.. وحتى عندما يسعى الناس إلى مناقشتها عبر طرح تساؤلات عن صحتها، تواجه هذه التساؤلات انتقادات».

وختم قائلًا «لا أظن أن الأمور تصنف أبيض أو أسود من دون أي حل آخر. في كثير من الأحيان، عندما يتعلق الأمر بأمور مهمة، يجب حقًا أخذ قسط من الوقت للتفكير».

وأثارت تصريحات شون بن انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بينها ما كتبته الممثلة تاندي نيوتن المشاركة في مسلسل «ويستوورلد» إذ كتبت «كم حماقة يحاول شون بن جمعها في تصريح واحد؟».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على الخشبـة»
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على ...
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه بالقرآن (فيديو)
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه ...
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم