Atwasat

«بلاش تبوسني» في «درب 1718» الأحد

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 يونيو 2018, 01:15 مساء
WTV_Frequency

بالتزامن مع مشاركته في مهرجان «شنغهاي السينمائي الدولي» بالصين، يُعرض فيلم «بلاش تبوسني» في «درب 1718» الأحد 24 يونيه وذلك في مقر المركز بمصر القديمة.

«درب 1718» للثقافة والفنون المعاصرة هو منظمة غير ربحية تأسست في العام 2008، لتستضيف وسائل الفن المختلفة والأحداث الثقافية، كما يقدم المركز ورش عمل وبرامج ومبادرات لتثقيف وتعليم الفنانين الناشئين، ويوفر لهم مساحة لعرض أعمالهم جنبًا إلى جنب مع الفنانين المتمرسين. كما ينظم معارض فنية وفعاليات ثقافية في أماكن مختلفة في مصر.

وحصل «بلاش تبوسني» على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ14 من مهرجان «دبي السينمائي الدولي» ضمن برنامج ليال عربية، كما حصل الفيلم على تنويه خاص في الدورة الأولى من مهرجان «جونيه السينمائي الدولي»، وعُرض في ختام مهرجان «أسوان الدولي لأفلام المرأة» وشارك أيضًا في مهرجان «طرابلس» للأفلام ومهرجان «ميامي» السينمائي، كما عُرض في سينما متروبوليس بلبنان.

الفيلم من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

«بلاش تبوسني» من بطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصياتهم الحقيقية، ومن إنتاج شركات «أفلام ميدل وست» و«ويكا للإنتاج والتوزيع» و«مادسوليشن».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
متحف «متروبوليتان» في نيويورك يسلط الضوء على 4 آلاف عمل أفريقي في 2025
متحف «متروبوليتان» في نيويورك يسلط الضوء على 4 آلاف عمل أفريقي في...
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن مهرجان كان
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن...
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم