«إنكريدبلز 2» يحقق انطلاقة قياسية

الممثلة هولي هانتر بطلة فيلم «إنكريدبلز 2» (أ ف ب)

حصد «إنكريدبلز 2» 180 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى له في صالات أميركا الشمالية، ليحقق فيلم التحريك الذي يدور حول عائلة من الأبطال الخارقين، انطلاقة قياسية.

وجاء ذلك وفقًا لما أظهرته أرقام شركة «ريليشنز اكزبيتور» المتخصصة، حسب «فرانس برس»، الإثنين.

فكل فرد في العائلة المؤلفة من رجل وامرأة وثلاثة أطفال يتمتع بقوى خارقة خاصة به، وهم جميعًا يكرهون روتين الحياة اليومية.

وبعد جزء أول في العام 2004 ركز خصوصًا على رب العائلة، فإن الزوجة إيلاستيغيرل في الفيلم الجديد، هي التي تحاول إنقاذ العالم. وحقق فيلم للرسوم المتحركة هذا من إنتاج «بيكسار» أفضل انطلاقة لهذا النوع من الأفلام بعيدًا عن الرقم القياسي السابق الذي سجله «فايندينغ دوري» في العام 2016 (135 مليون دولار).

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم «أوشينز 8» من إخراج غاري روس ومن إنتاج «وارنر براذيرز» وتقوم ببطولته ساندرا بولوك، التي تؤدي دور ديبي شقيقة داني أوشين (جورج كلوني في الأجزاء السابقة) إلى جانب نجمات أخريات من أمثال كايت بلانشيت وآن هاثواي وريهانا.

وفي أسبوعه الثاني حقق الفيلم 19,6 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 79,2 مليونًا منذ بدء عرضه.

وحل فيلم جديد من النوع الكوميدي في المرتبة الثالثة هو «تاغ» الذي يروي مغامرات مجموعة من الأصدقاء.

والفيلم مستوحى من قصة حقيقية، وهو من بطولة جون هام وجيريمي رينر، وحقق 14,6 مليون دولار في غضون ثلاثة أيام.

وخسر «سولو: إيه ستار وورز ستوري» مرتبتين ليصل إلى المركز الرابع في أسبوعه الرابع في الصالات. وحقق الفيلم الذي يندرج ضمن سلسلة «حرب النجوم»، 9,1 ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 192,8 مليونا منذ بدء عرضه.

واحتل المرتبة الخامسة فيلم «ديدبول 2» حول أبطال خارقين من إنتاج «فوكس» مع 8,8 ملايين دولار. وبلغ مجموع إيراداته منذ بدء عرضه قبل خمسة أسابيع 294,7 مليونًا.

وتراجع إلى المرتبة السادسة فيلم الرعب «هيريدتاري» محققًا سبعة ملايين دولار (27,2 مليونا في غضون أسبوعين)، وتلاه في االمركز السابع «سوبرفلاي» الذي حصد 6,3 ملايين دولار في أسبوعه الأول، وفق «فرانس برس».

أما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب «أفنجرز: إنفينيتي وور» الذي حقق 5,3 ملايين دولار. وجمع منذ بدء عرضه قبل ثمانية أسابيع إيرادات ملفتة قدرها664,2 مليون دولار.

وتراجع فيلم «أدريفت» من بطولة شايلين وودلي وسام كلافلين، حول شخصين يواجهان إعصارًا في البحر، مجددًا هذا الأسبوع ليحتل المرتبة التاسعة مع 2,1 مليون دولار. ووصل مجموعه في ثلاثة أسابيع إلى 26,8 مليونًا.

وجاء في المرتبة العاشرة «بوك كلوب» مع إيرادات قدرها 1,85 مليون دولار ليصل مجموعه في غضون خمسة أسابيع إلى 62 مليونًا.