«أوشينز 8» يتصدر شباك التذاكر بأميركا الشمالية

ساندرا بولوك بطلة فيلم اوشينز 8 خلال العرض الاول للفيلم في نيويورك (ف ب)

تصدر «أوشينز 8»، وهو نسخة نسائية من سلسلة الأفلام الشهيرة حول عصابة لصوص، شباك التذاكر مع بدء عرضه في عطلة نهاية الأسبوع على ما أظهرت الأرقام الموقتة لشركة «اكزيبتر ريليشنز» المتخصصة.

الفيلم من إخراج غاري روس ومن إنتاج «وارنر براذيرز»، وتقوم ببطولته ساندرا بولوك التي تؤدي دور ديبي شقيقة داني أوشين (جورج كلوني في الأجزاء السابقة) إلى جانب نجمات أخريات من أمثال كايت بلانشيت وآن هاثواي وريهانا، وفقًا لوكالة «فرنس برس».

وحقق الفيلم الذي يتمحور على عصابة لصوص رفيعة المستوى، عائدات قدرها 41,5 مليون دولار، وتفوق بذلك على «سولو: ايه ستار وورز ستوري» الذي استمر بتسجيل أداء مخيب للتوقعات في أسبوعه الثالث محققًا 15,2 مليون دولار بتراجع نسبته 48% مقارنة مع الأسبوع الماضي.

ومنذ بدء عرضه، حقق الفيلم الذي يندرج ضمن سلسلة حرب النجوم 176,1 مليون دولار بعيدًا جدًا عن توقعات «ديزني».

وتراجع «ديدبول 2» حول أبطال خارقين من إنتاج فوكس إلى المرتبة الثالثة حاصدًا 13,6 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 278,7 مليون في غضون أربعة أسابيع.

وحل في المركز الرابع فيلم الرعب «هيريدتاري» مع 13 مليون دولار في أسبوعه الأول.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب «أفنغرز: إنفينيتي وور» الذي حصد 6,8 ملايين دولار، وحقق منذ بدء عرضه قبل سبعة أسابيع إيرادات لافتة قدرها 654,7 مليون دولار.

وتراجع فيلم «أدريفت» من بطولة شايلين وودلي وسام كلافلين، حول شخصين يواجهان إعصارًا في البحر، من المرتبة الثالثة إلى المرتبة السادسة مع تحقيقه خمسة ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 21,7 مليون.

وجاء في المرتبة السابعة «بوك كلوب» مع إيرادات قدرها 4,2 ملايين دولار ليصل مجموعه في غضون أربعة أسابيع إلى 56,9 مليون.

واحتل المرتبة الثامنة الفيلم الجديد «هوتيل ارتيميس» مع 3,1 ملايين دولار تلاه في المرتبة التاسعة «أبغريد» الذي حقق 2,2 مليون دولار، وأصبح مجموع إيراداته خلال أسبوعين 9,2 ملايين دولار.

وأتى في المرتبة العاشرة الفيلم الكوميدي «لايف اوف ذي بارتي» الذي حقق 2,1 مليون دولار في أسبوعه الخامس ليصل مجموع إيراداته إلى 20,3 مليون.