فيلم «سولو» يتصدر شباك التذاكر

المخرج البريطاني رون هاورد في مهرجان كان بعد عرض فيلمه «سولو: إيه ستار وورز ستوري»، 15 مايو 2018 (أ ف ب)

أظهرت أرقام موقتة لشركة «إكزيبتر ريليشنز» تصدر أحدث أفلام سلسلة «ستار وورز» («حرب النجوم») شباك التذاكر في أميركا الشمالية.

ومن المرتقب أن تبلغ عائدات «سولو: إيه ستار وورز ستوري» في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة الممتدة حتى الإثنين، في الولايات المتحدة، 101 مليون دولار، حسب «فرانس برس».

ولم تكن النتائج على قدر التطلعات. فبحسب مجلة «فراييتي»، كان المنتجون يتوقعون إيرادات تراوح بين 130 و150 مليون دولار خلال هذه الأيام الأربعة.

ويتمحور الفيلم الجديد المشتق عن مغامرات «حرب النجوم» على هان سولو في شبابه وتقع أحداثه قبل الجزء الأول من «ستار وورز إيبيزود 4: ايه نيو هوب» (1977)، وهو من إخراج رون هاورد.

وعلى سبيل المثال، حقق أيضًا «روغ وان» المشتق عن هذه السلسلة الشهيرة 155 مليون دولار في أميركا الشمالية، خلال نهاية الأسبوع الأول من عرضه في الصالات.

وتراجع «ديدبول 2» تاليًا إلى المرتبة الثانية مع عائدات بقيمة 53.5 مليون دولار (218.2 مليون في المجموع).

وتلاه في المرتبة الثالثة إنتاج آخر من «ديزني» هو «أفنجرز: إينفينيتي وور»، الذي حصد 20.1 مليون دولار في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات (625.3 مليون في المجموع).

وجاء في المرتبة الرابعة «بوك كلوب» محققًا 12 مليون دولار (34.2 مليون في المجموع). والفيلم من بطولة جاين فوندا وديان كيتون وكانديس برغن وماري ستيبروغن وهن صديقات متقدمات بالسن يقررن قراءة كتاب «فيفتي شايدز أوف غراي» المثير ليجدن أنه يوسع أفقهن الأدبي والشخصي.

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب الفيلم الكوميدي «لايف أوف ذي بارتي»، الذي حقق 6.5 ملايين دولار في أسبوعه الثالث.

وهو يتناول ربة عائلة تقوم بدورها ميليسا ماكارثي وهي في طور الطلاق وتقرر أن تنطلق من جديد من خلال إنهاء دراستها الجامعية في الكلية نفسها مع ابنتها. ووصل مجموع إيراداته إلى 40.5 مليون دولار.

وجاء سادسًا فليم التشويق «بريكينغ إن»، حول ربة عائلة تضطر إلى مواجهة عصابة مجرمين تحتجز طفليها كرهائن، محققًا 5 ملايين دولار من العائدات (36.5 مليون في المجموع).

وأتى في المرتبة السابعة «شوو دوغز» محققًا 4.2 ملايين دولار (11.8 مليون)، ومتقدمًا على «أوفربورد» الذي جنى في المرتبة الثامنة 4.1 ملايين دولار (42.5 مليون في المجموع).

واحتل المرتبة التاسعة «إيه كوايت بلايس» مع 2.7 مليون دولار من العائدات (180.4 مليون في المجموع).

وكانت المرتبة العاشرة من نصيب «آر بي جي» الذي بلغت عائداته 1.4 مليون دولار (6 ملايين في المجموع).

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط