ماهر مزوق سعيد بمشاركته في «هارون الرشيد»

الفنان السوري ماهر مزوق في كواليس «هارون الرشيد» (خاص لـ بوابة الوسط)

أعرب الممثل السوري ماهر مزوق عن سعادته بالمشاركة في المسلسل التاريخي «هارون الرشيد»، والذي يلعب فيه دور صاحب حانة في بغداد، تتغير به الأحوال بعد صدفة جميلة.

وقال مزوق: «ألعب في المسلسل دور شخص يدعى حسان، يمتلك إحدى الحانات في بغداد، وهو شخص صلب وطماع ويحب المال فقط، لأن شخصيته مبنية على أن الناس يقصدونه للسهر، ويصرفون الأموال لديه مقابل الخمر والسمر»، وفق بيان.

وأضاف: «حسان يمتلك أهم جارية في بغداد، تجسد دورها الممثلة أسيل عمران، صوتها جميل جدًا، ويجذب الجميع من كل حدب وصوب، وتدور الكثير من الأحداث الهامة في الحانة وحول شخصيته».

وأردف: «من ضمن الأحداث المثيرة، أن الجارية تحاول كثيرًا وبشتى الطرق أن تحصل على حريتها، وهي متمردة جدًا، تحب أحد الأشخاص من الفقراء، فيحاول معي ويساومني ليشتريها، وفي آخر المطاف، يشتريها مقابل خاتم باهظ الثمن، وهو نصف الخاتم الذي يلبسه هارون الرشيد، ويعادل ثلث ملك الرشيد».

واختتم حول تجربته في العمل: «تجربتي في المسلسل جميلة جدًا، وأنا سعيد لأدائي هذا الدور الظريف والجميل، ولتواجدي مع نخبة من أهم نجوم الدراما في العالم العربي، أوجه الشكر لشركة غولدن لاين التي أنتجت العمل، الذي يعتبر إنتاجًا سوريًا بنكهة عربية، لتبني وتضع الدراما السورية في الواجهة من جديد».

ويعد «هارون الرشيد» أحد أبرز الأعمال خلال الموسم الحالي، ويتناول حياة وتفاصيل حكم الخليفة العباسي قبيل وصوله إلى السلطة وحتى وفاته، بطرح متوازن وحيادي تمامًا، والعمل من تأليف عثمان جحى وإخراج عبد الباري أبو الخير.

المزيد من بوابة الوسط