مبتكر «سبايدر مان» يرفع دعوى على شركته السابقة

ستان لي في هوليوود، 23 أبريل 2018 (أ ف ب)

يطالب كاتب السيناريو والناشر الأميركي، ستان لي، مبتكر شخصية «سبايدر مان» و«إكس من» شركته السابقة «بي أو دبليو!» بمليار دولار آخذًا عليها محاولة استغلاله بسبب تقدمه بالسن، بحسب ما أظهرت وثائق قضائية الثلاثاء.

ويبلغ مؤسس مجموعة «مارفل» 95 عامًا وهو يطعن بالظروف التي دفع فيها العام الماضي إلى توقيع عقد بيع شركته الجديدة «بي أو دبليو! انترتاينمت» إلى شركة قابضة صينية. وكانت مجموعة «ديزني» اشترت «مارفل» العام 2009، وفق «فرانس برس».

ويشير ستان لي الذي أحدث ثورة في عالم القصص المصورة والثقافة الشعبية بابتكاره خصوصًا لحساب «مارفل» شخصيات سبايدر مان وهالك وبلاك بانثر، إلا أن مسؤولي «بي أو دبليو!» لم يطلعوه على التفاصيل الكاملة لعملية البيع خصوصًا أن شركة «كامسينغ إنترناشونال» الصينية الشارية ستحصل على الحقوق الحصرية لاستخدام اسمه وصورته.

ويؤكد لي أن مسؤولي «بي أو دبليو !» استغلوا عند التوقيع حزنه لوفاة زوجته وضعف نظره مما منعه من قراءة الوثائق. ويشكك أيضًا في أنه هو فعلاً من وقع العقد.

ويشتكي لي في الدعوى التي رفعها على أن الشركة «استولت على حساباته الشخصية عبر شبكات التواصل الاجتماعي». ولم تعلق الشركة حتى الآن على هذه الاتهامات.

واتهم ستان لي في الفترة الأخيرة بالاعتداء الجنسي من قبل معالجة فيزيائية، وذلك بعد أشهر قليلة على اتهامات أخرى مماثلة ساقتها ممرضات اعتنين به في منزله. ونفى ستان لي عبر محاميه أن يكون ارتكب اعتداءات كهذه.

المزيد من بوابة الوسط