الفاخري يفتتح المركز الثقافي بطبرق

الفاخري يفتتح المركز الثقافي بطبرق (عبد الرحمن سلامة)

افتتح رئيس الهيئة العامة للثقافة والمجتمع المدني جمعة الفاخري، المركز الثقافي بطبرق بعد صيانة شاملة وتأثيث استغرق عدة سنوات.

حضر مراسم الافتتاح وفد من الهيئة ومكتب الثقافة بطبرق ولفيف من الأدباء والكتاب والمثقفين والمهتمين،  وعضوي مجلس النواب خليفة الدغاري وأحمد شيهوب وعميد بلدية طبرق السيد الناجي مازق.

وألقيت العديد من الكلمات التي أشادت بالدور المهم للثقافة في بناء المجتمع وضرورة الحفاظ على الهوية الليبية من خلال القراءة والمطالعة وترسيخها لدى أبنائنا وتشجيعهم على التواجد في المراكز الثقافية، وأكد الفاخري أنه يسعى جاهداً لدعم وتشجيع المراكز الثقافية متى توفرت الإمكانيات، كما أكد على الدور المهم لهذه المراكز.

وزار الفاخري والوفد المرافق له ونخبة من الأدباء والكتاب منزل الأديب الراحل سعيد خيرالله لتقديم واجب العزاء، و أشار الفاخري بأن الهيئة بصدد إطلاق اسم الأديب الراحل على مرفق ثقافي، كما طالب أن يسمى الشارع الذي عاش فيه باسمه من باب الوفاء للمبدعين.

وزار رئيس الهيئة أيضاً منزل الراحل عوض الشريف الذي تزامن وصول جثمانه من تونس مع الزيارة، وقدم التعزية لأسرته كونه أحد العاملين في الحقل الثقافي بطبرق.
وتضمن جدول الزيارات أيضاً المكتبة العامة، ومتحف طبرق ومكتب الثقافة والإعلام بطبرق.

وعقب الاحتفال أقيمت أمسية شعرية قصصية قدمها عبدالرحمن سلامة وشارك فيها كل من الأديب حسين نصيب المالكي والأديب عوض الشاعري والشاعرة حليمة الدرسي والشاعرة رحمة عبدالرواف والأديب جمعة الفاخري والأديب سليمان زيدان.

جانب من الحضور بإفتتاح المركز الثقافي بطبرق (عبد الرحمن سلامة)