Atwasat

برامج رمضان 2014 تُطلِّق السياسة بالثلاثة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 12 يونيو 2014, 05:01 مساء
WTV_Frequency

مع اقتراب شهر رمضان اختارت القنوات الفضائية الابتعاد عن السياسة، التي بدأ الجمهور يمل منها ويبحث عن نوعية أخرى من البرامج.

وبالفعل اختارت الفضائيات أن تُقدِّم برامج كوميدية ودينية، ليخلق ذلك جوًّا من المنافسة بينها لجذب أكبر شريحة من الجمهور لمتابعتها.

وتحاول قناة "إم بي سي- مصر" أن تجذب الجمهور لشاشتها من خلال برنامج المقالب "رامز قرش البحر" للفنان رامز جلال؛ حيث يستهدف إفزاع قلوب عشاق الفكاهة والضحك، وأعصاب نجوم الفن، ليستكمل مسيرته في عالم المقالب ويرسم الابتسامة على وجوه المشاهدين وحبس أنفاس النجوم المستهدفين بعدما تَمكَّن من إدخال الفزع إلى قلوب النجوم في "قلب الأسد" ثم "ثعلب الصحراء" العام الماضي.

ويعود برنامج "حيلهم بينهم" في موسمه الخامس على التوالي مع مقدمه خفيف الظل، إدوارد، ومقالبه الجميلة الخفيفة والمضحكة مع أبرز نجوم الوطن العربي، يُعرض هذا البرنامج على قناتي "الحياة" و"فنون".

وأعلن الكاتب الصحفي محمد علي خير مقدم برنامج "مساء الخير" على شاشة "سي بي سي2" إنه سيقدم البرنامج طوال شهر رمضان ولكن بشكل جديد يتلاءم مع طبيعة أجواء شهر رمضان على أن يُذاع من 11 مساءً وحتى الثانية بعد منتصف الليل، مشيرًا إلى أن البرنامج سيكون أشبه بسهرة عائلية اجتماعية يومية.

وتُجرى حاليًّا الآن التجهيزات الخاصة بديكور وشكل البرنامج الجديد، حيث يتضمن فقرة جديدة بعنوان "جر شكل"؛ حيث سبق وقدَّم من قبل برنامجًا رمضانيًّا بعنوان "جر شكل" على شاشة "سي بي سي".

برامج دينية
وبالنسبة للبرامج الدينية، تعرض "إم بي سي- مصر" برنامج "اللهم تقبل" مع الدكتورة عبلة الكحلاوي، وضمن سلسلة "قصص القرآن" تعرض القناة أيضًا الحلقات الكرتونية "أحسن القصص"، بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني.

وعلى القناة ذاتها يواصل معز مسعود تقديم برنامج "خطوات الشيطان" وهو برنامج دعوي ديني يعتمد على تقديم خطوات ونصائح في مواجهة الإنسان لوساوس الشيطان، من خلال بعض القصص والمواقف المتكررة لمواجهة الإنسان للشيطان في حياته اليومية وكيف يتغلب على تلك المواجهات المعتادة من خلال القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم