جامعة طرابلس تنظم معرضًا للكتاب بالذكرى الستين لتأسيسها

جامعة طرابلس تنظم معرضًا للكتاب بالذكرى الستين لتأسيسها

ينظم بجامعة طرابلس بمبنى قسم الكيمياء بكلية العلوم معرض للكتاب لمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف والذكرى الستين على تأسيس الجامعة، وتستمر فعالياته حتى 26 أبريل الجاري.

شارك في المعرض عدد من دور النشر والمكتبات المعنية بالكتاب الجامعي والمؤلفات الأدبية والفكرية، والمراكز البحثية المتخصصة في مجال الدراسات التاريخية.

وقال مسؤول جناح مكتبة دار الحكمة، البهلول عرفة، إن «الإقبال على شراء الكتب يعد ضعيفًا نسبيًّا، ما يعكس الوضع الاقتصادي المتردي الذي ألقى بظلاله على القوة الشرائية للطلاب».

وأشار مندوب جناح جامعة طرابلس، جمعة دقدوق، إلى أن مشاركتهم «جاءت بعدد رمزي وشملت عناوين مختلف التخصصات في علوم الحيوان والنبات والهندسة وعلوم الرياضيات والإحصاء، ويتراوح عدد العناوين 
بين 150 و200 عنوان».

وأوضح مندوب المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية، عبد السلام الترهوني، أن مشاركة المركز بمؤلفات ذات الجانب البحثي والتاريخي، تكمن أهميتها المعرفية لطلاب التاريخ والعلوم الاجتماعية في كونها تتقاطع مع الكتب الأكاديمية في مجال تاريخ ليبيا القديم والمعاصر. 

وقال وسيم نصر، مندوب مكتبة الرسالة المعنية بكتب اللغة الإنجليزية كالقواميس والمراجع في مجال الطب الخاصة بطلاب كلية اللغات إن «عملية الشراء وإن كانت خجولة بحكم الظرف المادي، اتجهت في غالبها للقصص والروايات مقارنة بباقي الإصدارات».