فتح باب التقدم إلى «منطلق الجونة السينمائي»

المشاركون في منصة الجونة السينمائية الدورة الأولى (خاص لـ بوابة الوسط)

استكمالًا للنجاح الكبير الذي حققه مهرجان «الجونة السينمائي» في دورته الأولى، أعلن المهرجان فتح باب التقديم للدورة الثانية من منطلق الجونة السينمائي أمام مشاريع الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة في مرحلة التطوير والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج؛ وذلك بدءًا من 24 أبريل، وحتى موعد أقصاه 19 يوليو2018.

يوفر منطلق الجونة السينمائي فرص كبيرة أمام المخرجين والمنتجين العرب في إيجاد الدعم الفني والمالي لمشاريع أفلامهم في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج. فيما تم الإعلان عن كافة اللوائح والأحكام اللازمة لتسجيل مشروعات الأفلام في المنطلق على الموقع الإلكتروني للمهرجان www.elgounafilmfestival.com، وعلى المشاركين ملئ الاستمارة الخاصة بالتقديم، وفق بيان من إدارة المهرجان.

وصرح مدير المهرجان انتشال التميمي: «تلقى منطلق الجونة السينمائي في دورته الأولى أكثر من 50 مشروعًا ووجدت لجنة الاختيار صعوبة كبيرة في اصطفاء الأفضل من بينها، وذلك لجودة تلك المشاريع العالية، ما يجعلنا نتوقع أن تشهد الدورة القادمة زيادة وتنوعًا يغطيان مساحة كبيرة من عالمنا العربي، وستكون عملية اختيار الأفضل من بينها بالتأكيد ليست أيسر من دورة العام السابق».

ويستعين مهرجان «الجونة السينمائي» بنخبة من الخبراء يقومون بالبت في المشاريع المقدمة إلى منطلق الجونة السينمائي خلال فترة التسجيل، والمطابقة للشروط. وذلك بناءً على جودة المحتوى، ومستوى الابتكار في الرؤية الفنية، وفوق كل ذلك دقة دراسة الجدوى.

وأضافت الفنانة بشرى، أحد مؤسسي المهرجان ومدير العمليات الفنية «منصة الجونة السينمائية تعزز بناء جسور حقيقية لصناع السينما وخلق فرص لمشاريعهم لترى النور، وتلقى الدعم الذي تستحقه، ويمثل أملًا لشباب السينمائيين، وجميع المشاريع الجادة. حيث أكد منطلق الجونة السينمائي على انطلاقته القوية منذ دورته الأولى، اختارت عدة فعاليات سينمائية أعقبت انعقاد منصة الجونة السينمائية عددًا من المشاريع التي شاركت في المنطلق، حيث شارك فيلم (عد البلاط) للمخرجة سينتيا شقير في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وترشح فيلم (يوم الدين) للمخرج أبو بكر شوقي للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي».

ويحصل المشروع الفائز كأفضل مشروع في مرحلة التطوير، وأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الانتاج على شهادة تقدير، وجائزة مالية قدرها 15000 دولار أميركي لكل منهما، فضلًا عن الجوائز الأخرى المقدمة من عدد من المؤسسات متوقع أن تنضم خلال الفترة القادمة إلى منصة الجونة السينمائية، وسيعلن تباعًا عن تلك الشراكات الجديدة.

إجمالي قيمة الجوائز التي حصلت عليها المشروعات المقدمة إلى دورة منطلق الجونة السينمائي في دورته الأولى وصلت إلى 60000 دولار أميركي.