عرض مسودة كلمات أغنية لبروس سبرينغستين للبيع في مزاد

مغني الروك الأميركي بروس سبرينغستين (رويترز)

قالت دار سوذبيز للمزادات إن من المتوقع بيع المسودة الأولى لكلمات أغنية «بورن تو ران» لمغني الروك الأميركي بروس سبرينغستين بسعر يتراوح بين 200 ألف و300 ألف دولار عند طرحها للمزاد في يونيو المقبل.

وأضافت الدار أن المسودة، وهي عبارة عن صفحة واحدة انتزعت من مفكرة، مكتوبة بخط يد سبرينغستين، وفقًا لوكالة رويترز.

ولم تصل معظم الكلمات الواردة في المسودة إلى النسخة النهائية من الأغنية الناجحة التي غناها سبرينغستين عام 1975 ومدتها أربع دقائق ونصف دقيقة.

ووصفت مجلة «رولينغ ستون»، أغنية «بورن تو ران» بأنها أعظم إنجازات سبرينغستين ووضعتها في المركز الحادي والعشرين على قائمة أعظم الأغاني المسجلة على الإطلاق.

وطرح سبرينغستين الأغنية في ألبومه الثالث الذي حمل الاسم نفسه، وحقق الألبوم نجاحًا باهرًا وبيعت منه أكثر من ستة ملايين نسخة في الولايات المتحدة وفقًا للأرقام الواردة من رابطة صناعة التسجيلات الأميركية.

وقالت سوذبيز إن المسودة، التي سيطرحها جامع مقتنيات أميركي في المزاد القادم، بيعت في مزاد عام 2013 مقابل 197 ألف دولار.

وتشهد سوق بيع الكلمات الأصلية للأغاني انتعاشًا على يد محبي اقتنائها، وكانت الكلمات الأصلية لأغنية «لايك ايه رولينغ ستون» للمغني بوب ديلان قد بيعت بمليوني دولار في مزاد عام 2014، كما بيع النص الأصلي لكلمات أغنية «أميركان باي» للمغني دون مكلين بسعر 1.2 مليون دولار عام 2015.

وستكون مسودة كلمات أغنية سبرينغستين ضمن مجموعة من الكتب والمخطوطات تعرضها سوذبيز في مزاد على الإنترنت بين يومي 18 و28 يونيو المقبل.