البيوضي: بشير حمودة أحد أهم التشكيليين الليبيين

من اليمين، فائز السراج ومحمد البيوضي وحرم السراج، خلال افتتاح المعرض، 19 أبريل 2018 (خاص لت بوابة الوسط)

 

 تستضيف دار الفنون في طرابلس معرضًا للفنان بشير حمودة، والذي افتتح الخميس، ويستمر أسبوعًا.

وقال رئيس الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون، محمد البيوضي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»: «يسعدنا اليوم حضورنا وسط هذا الجميع رفيع المستوى، والذي جمع بين نخبة من السياسيين والمثقفين والفنانين».

وتابع: «ونحن إذ نحتفل مع الفنان الكبير بشير حمودة، الذي يعد من أهم الفنانين التشكيليين الليبيين في الوقت المعاصر، والذي له تاريخ وباع كبير في هذا المجال بافتتاح معرضه للفن اليوم، فنحن نبارك مثل هذه النشاطات والذي نعتبره عرسًا فنيًا لقامة من قامات الفن التشكيلي الليبي».

وأشاد البيوضي باللوحات الفنية التي تحوي كل واحدة منها قصة تصف الواقع الليبي بشكل فني متقن، من خلال تجسيد الحياة والهموم عبر رسم تشكيلي حرفي صورته أنامل قديرة.

ومن جانب آخر وفي السياق ذاته، أشار البيوضي إلى الدور الذي تلعبه الهيئة في دعمها الفن والفنانين على حد سواء، رغم قلة الإمكانات بل وانعدامها خاصة المادية.

وأوضح: «نحن نسعى جاهدين إلى بذل الجهد الحثيث من أجل توفير وتقديم المستطاع وكل ما يلزم لدعم الجميع دونما استثناء».

وتابع البيوضي: «إننا نتوجه بجزيل الشكر إلى السيد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وإلى السادة وزراء الدولة وباقي المسؤولين على دعمهم الهيئة ووقوفهم الدائم معها، وذلك إيمانًا منهم بأهمية السينما والمسرح والفنون وضرورة النهوض بها».

وأشار البيوضي إلى أن هناك العديد من المهرجانات والملتقيات فيما يتعلق بالفن التشكيلي والموسيقي وغيرها من الفنون، التي ستنطلق فعالياتها قريبًا وتباعًا، مؤكدًا أن 2018 يعد عامًا زاخرًا بالنشاطات والمحافل بالنسبة للهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون».

المزيد من بوابة الوسط