إعلان سبب إلغاء مهرجان دبي السينمائي هذا العام

الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت خلال حضورها فعاليات مهرجان دبي السينمائي (الإنترنت)

سيقام مهرجان دبي السينمائي الدولي مرة واحدة كل عامين بدلًا عن كل عام، وذلك في إطار استراتيجية جديدة تتبناها اللجنة التنظيمية.

وحسب ما أعلنت اللجنة التنظيمية، ستقام الدورة الخامسة عشرة للمهرجان في 2019 وليس العام الجاري، وفق «رويترز».

وقالت اللجنة في بيان إن الاستراتيجية الجديدة «تأتي استجابة للمتغيرات الجارية في مجال صناعة الأفلام والمحتوى على الصعيدين الإقليمي والعالمي».

وأضافت «رُوعي في التصور الجديد لآليات عمل المهرجان أن تكون مواكبة بصورة واقعية لتلك المتغيرات، إذ تقرر تنظيم المهرجان بصفة دورية كل عامين، مع الاستعداد لتنظيم الدورة القادمة كعلامة فارقة في تاريخ المهرجان -كونها الخامسة عشرة له- في العام 2019».

ونقل الموقع الرسمي للمهرجان على الإنترنت عن جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، قوله إن الاستراتيجية الجديدة وما يتبعها من تطوير في آليات العمل «ستعظم من قدرة المهرجان على رفع مستوى مساهمته في دفع معدلات الامتياز في هذه الصناعة المهمة محليًا وإقليميًا، وستمكنه من توسيع دائرة اختياراته للأعمال المشاركة، وتمنحه الوقت الكافي لعقد الشراكات بأسلوب مدروس».

والمهرجان الذي انطلق في 2004 هو أهم وأكبر مهرجان سينمائي تقيمه الإمارات، بعد أن ألغت قبل بضع سنوات مهرجان أبوظبي السينمائي.

واستقطب المهرجان، على مدى دوراته السابقة، مجموعة ضخمة من نجوم السينما العالميين، كما كان منصة للعرض الأول لباقة من أهم الأفلام العربية والأجنبية.