المكتبة العالمية تعلن برنامج احتفاليتها السنوية

عواطف الطشاني

دعت عضو اللجنة التحضيرية للاحتفالية السنوية لمكتبة طرابلس العلمية العالمية، عواطف الطشاني، وسائل الإعلام لحضور احتفاليتها السنوية، التي تحتفي خلالها بالذكرى السادسة والعشرين لتأسيسها، والتى تتزامن مع اليوم العالمي للكتاب.

وقالت الطشاني في تصريح إلى «بوابة الوسط»، الأربعاء، إن اللجنة التنظيمية للاحتفالية اختارت أن يكون شعار الاحتفال لهذا العام هو «الكاتب الليبي: الحاضر الغائب»، وذلك لتسليط الضوء على التحديات المتعددة التي تواجه وتعيق انتشار الكاتب الليبي ومؤلفاته داخل ليبيا وخارجها، حيث سيتم تنظيم حوارية حول هذا الموضوع مع عدد من الكتاب والمؤلفين، والمعنيين بالكتابة، والنشر، والإعلام، والقوانين والتشريعات الوطنية التي تنظم كل ذلك.

وأضافت الطشاني: «سيتضمن برنامج الاحتفالية التي ستقام مساء السبت 21 أبريل، بقاعة تريبولس بفندق باب البحر بطرابلس، تكريم عدد من الكتاب والمؤلفين الذين صدرت كتبهم خلال سنة 2017 عن مكتبة طرابلس العلمية العالمية، إضافة إلى تكريم بعض المؤسسات الأهلية العاملة في النشاط الثقافي بمدن طرابلس وبنغازي ومصراتة والزاوية وسبها».

وتشمل قائمة الجهات المُكرمة:
1 - منتدى الوحدة الوطنية الثقافي، طرابلس
2 - الجمعية الليبية للفنون والآداب، طرابلس
3 - منتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي، طرابلس
4 - موقع «بلد الطيوب» الثقافي الالكتروني، طرابلس
5 - الجمعية الليبية لأصدقاء اللغة العربية، بنغازي
6 - مركز وهبي البوري الثقافي، بنغازي
7 - جماعة مكتبة اليونسكو الثقافية، سبها
8 - منتدى فسانيا الثقافي، سبها
9 - نادي «أنا أقرأ» الأدبي الثقافي، مصراتة
10 - جمعية سكلما الثقافية، مصراتة
11 - دار الزاوية للكتاب، الزاوية
12 - الجمعية الليبية للدراسات الأمازيغية، طرابلس

وستنطلق الاحتفالية على تمام الخامسة والنصف مساءً وتتضمن إلقاء كلمات مكتبة طرابلس العلمية العالمية وممثل الهيئة العام للثقافة وممثل بعثة هيئة الأمم المتحدة، إضافة إلى فقرات موسيقية وشعرية وغنائية وعروض أخرى.

المزيد من بوابة الوسط