تعيين أمل الحاج مديرًا لمعهد علي الشعالية للموسيقى والمسرح

أصدر وكيل عام وزارة التعليم في الحكومة الليبية المؤقتة المكلف بتسيير الوزارة سالم علي الحاسية، قرارًا بتكليف أمل الحاج مديرًا لمعهد علي الشعالية للموسيقي والمسرح.

ويقضي القرار الصادر الأحد، بعمل الحاج في مهامها منذ تاريخ صدوره طالبًا من الجهات المختصة تنفيذه، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

وكان مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة قد أصدر القرار سابقًا، ويقضي بنقل تبعية معهد علي الشعالية للموسيقي والمسرح من الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني إلى وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة.

وترأست الحاج معهد علي الشعالية إبان تبعيته للهيأة العامة للإعلام والثقافة، وعملت على استئناف نشاطه بعد توقف دام لسنوات بسبب سيطرة الجماعات الإرهابية على مدينة بنغازي، وخلال تلك الفترة تخرجت دفعة طلاب من المعهد، ونظمت العديد من العروض الفنية بالمدينة.

ويعد معهد علي الشعالية للموسيقي والمسرح، أحد أبرز المعاهد الفنية في ليبيا، أطلق عليه اسم الفنان علي الشعالية الذي ولد في بنغازي العام 1919، وساهم خلال مسيرته الفنية بتأسيس فرق مسرحية وعمل رئيسًا لقسم الموسيقى في إذاعة بنغازي عام 1957، وقدم العديد من الأغاني للإذاعة الليبية.