Atwasat

«رامبايج» يطيح «المرعب»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 16 أبريل 2018, 11:53 صباحا
WTV_Frequency

أطاح فيلم «رامبايج»، بطولة دواين «ذي روك» جونسون، فيلم الرعب «إيه كوايت بلايس»، من صدارة إيرادات شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية، لهذا الأسبوع.

وفيلم الحركة الجديد هذا مستوحى من لعبة فيديو في التسعينات، ويروي قصة الصداقة بين شخصية يؤدي دورها ذي روك وقرد غوريلا أبيض، يقع ضحية تجارب جينية، يتعاونان ضد صيادين يريدون القضاء على الكوكب، حسب «فرانس برس»، الاثنين.

وحصد هذا الفيلم الطويل للكندي براد بيتون 34.5 مليون دولار في الأسبوع الأول لعرضه في صالات السينما متصدرًا تاليًا إيرادات شباك التذاكر أمام فيلم «ايه كوايت بلايس» الذي حقق 32.6 مليون دولار (99.6 مليون دولار في أسبوعين) بحسب أرقام موقتة نشرتها شركة «أكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

وفي المركز الثالث عمل جديد بعنوان «تروث أور دير» وهو فيلم رعب نال في الأسبوع الأول لعرضه 19 مليون دولار من الإيرادات.

وتبعه في المرتبة الرابعة بتراجع مركزين عن الأسبوع الفائت فيلم الخيال العلمي الجديد لستيفن سبيلبرغ بعنوان «ريدي بلاير وان»، عن مراهق يتناسى العالم الكئيب الذي يعيش فيه العام 2045 ليغوص في عالم افتراضي مفعم بالمغامرات والمخاطر.

ونال الفيلم في الأسبوع الثالث لعرضه إيرادات قدرها 11.2 مليون دولار (114.6 مليون دولار في ثلاثة أسابيع).

وفي المركز الخامس حل الفيلم الكوميدي الموجه للمراهقين «بلوكرز» من بطولة جون سينا وليسلي مان، مع إيرادات قدرها 10.3 ملايين دولار (36.9 مليون دولار في أسبوعين).

أما المركز السادس فكان من نصيب «بلاك بانثر»، وهو فيلم الأبطال الخارقين الذي حقق أفضل العائدات حتى الآن في تاريخ الولايات المتحدة. وقد تراجع هذا العمل مرتبتين عن الأسبوع الفائت محققًا إيرادات قدرها 5.3 ملايين دولار (673.8 مليون دولار في تسعة أسابيع).

وتلاه في المرتبة السابعة فيلم «آيل أوف دوغز» بتقدم ثلاثة مراكز عن الأسبوع الفائت، إذ حقق إيرادات قدرها 5 ملايين دولار ليصبح مجموع عائداته 18.5 مليون دولار في أربعة أسابيع.

وحل ثامنًا فيلم «آي كان أونلي ايماجن» الذي يروي مغامرات فرقة روك مسيحية محققاً 3.8 ملايين دولار. وقد بلغت إيرادات الفيلم حتى الآن في أميركا الشمالية 75 مليون دولار في خمسة أسابيع، في حين أنه كلف سبعة ملايين فقط.
المرتبة التاسعة، ما قبل الأخيرة، في هذا الترتيب نالها فيلم «تايلر بيريز أكريموني» محققًا 4.8 ملايين دولار (37.9 مليون دولار في ثلاثة أسابيع). ويتمحور هذا العمل على زوجة تتملكها رغبة جامحة في الانتقام.

وفي ختام هذا التصنيف، حل فيلم «تشاباكويديك» عاشرًا بتراجع ثلاثة مراكز عن الأسبوع الفائت مع إيرادات قدرها ثلاثة ملايين دولار (11 مليون دولار في أسبوعين). 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بيت إسكندر يحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسه
بيت إسكندر يحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسه
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر للصحفيين
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر ...
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في ...
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم