فتحي بدر ينتهي من تسجيل «يوميات مخلوف»

انتهى المخرج عوض السمين من تسجيل سلسلة «يوميات مخلوف» للعام الثاني على التوالي، وهو من كتابة محمد الصهبي وبطولة فتحي بدر وسعاد خليل وجمال محمد وسالم عيسى وتسجيل سعد القبائلي.

وأشار الفنان فتحي بدر في تصريحات لـ«بوابة الوسط»، «العمل كوميدي اجتماعي يقع في 30 حلقة، ونحاول في كل حلقة طرح مشكلة اجتماعية والإشارة إلى بعض السلبيات في المجتمع».

وقال بدر: «هذا العام شاركت كضيف شرف في مسلسل (رياح وأشرعة) من تأليف خليفة الحوات وإخراج محمود الزردومي، كما شاركت في حلقة من منوعة (هدرازي) إخراج فرج عبدالكريم».

فتحي بدر هو ممثل ليبي شارك في عديد الأعمال المرئية، حيث بدأ منذ الصغر من خلال النشاط المدرسي، وهو خريج جامعة «قاريونس» العام 1976 تخصص علم اجتماع، وقدم العام 1964 مسلسل إذاعي «الأستاذ» وأعيد للتلفزيون في العام 1968.

يمارس إلى جالب وظيفته كمعلم الخط والرسم والكتابة والإخراج الصحفي والتصوير الفوتوغرافي، وتقلد منصب نقيب الفنانين عن بنغازي لسنوات عديدة، كما أعاد صياغة عدد من الأعمال المرئية وشارك فيها.

شارك فتحي في كثير من الأعمال ذات الطابع الإنتاجي الليبي العربي المشترك مع نخبة من نجوم الوطن العربي، منها: فيلم «عمر المختار» للمخرج العالمي مصطفى العقاد، الذي جسد فيه دور الملك محمد رضا السنوسي، ومسلسلات مثل: «الوشمة» و«موال حب» و«المردوحة» و«المفسدون في الأرض» العام 1984 و«عقبة بن نافع » العام 1986، و«حرب السنوات الأربعة» في العام 1983 وحتى 1986 و«الفاتحون» العام 1989.

المزيد من بوابة الوسط