إشهار فريق «ضمة» الثقافي في بنغازي

اجتمع أعضاء فريق ضمة الثقافي، مساء الخميس، بمقر مكتب الثقافة في بنغازي، وذلك لإعلان إشهار الفريق، والذي يضم عددًا من الكتاب والشعراء الشباب، تحت شعار «ضمة لوطن نحرته الحرب».

وقالت مديرة فريق ضمة الثقافي، الشاعرة سليمة الكراتي، لـ«بوابة الوسط»: «إن الفكرة جاءت بعد عدة مشاركات لمجموعة من الشباب في بعض المحافل الأدبية والشعرية في بنغازي، ففكرنا أن نكوِّن (ضمة) لتدريب الشباب بشكل صحيح وعلى أسس أدبية صحيحة، إذ يضم الفريق مجموعة من الخبرات التي تعمل من أجل الارتقاء بالثقافة والأدب في المدينة».

ومن ضمن أعضاء فريق ضمة، الشاعر والفنان أحمد العبيدي والكاتب والسيناريست أحمد التهامي، الذي قدَّم العديد من الدورات التدريبية في كتابة القصة القصيرة والمقالات الأدبية والعلمية، وينظم حاليًّا برنامج «اتجاهات»، وكذلك الشاعر الشاب ياسين بن حميد والشاعرة وجدان شكري عياش والإعلامي محمد الكراتي مدير قسم البرامج بقناة «الوطنية» الإخبارية.

وأضافت الكراتي: «ومن ضمن مناشط ضمة أننا سنبحث عن الأدباء والشعراء من بنغازي وخارجها لتصوير لقاءات معهم وذلك للتعريف بهم بشكل أكبر وأشمل».

وقال أحمد العبيدي: «أهداف المجموعة كبيرة، ونحاول بشكل وبآخر أن نختلف عن الآخرين، فهدفنا الأول هو البحث عن الخبرات المختفية وتسليط الضوء عليها والاهتمام بالمبدعين، ويكون الاختلاف بالبرامج والأعمال المنظمة والمنتظمة والأنشطة التي تنوي ضمة إحياءها وتنظيمها».