تعرف على أول فيلم يعرض في السعودية

يعرض فيلم «بلاك بانثر» الذي يروي قصة بطل خارق أسود، في صالة سينما في السعودية، وهو الأول منذ أكثر من ثلاثة عقود.

ويأتي ذلك في 18 أبريل، بحسب ما أوردت قناة «الإخبارية» السعودية.

وقالت القناة إن الفيلم، الذي حقق عائدات قياسية واستحال ظاهرة ثقافية، سيعرض في صالة سينما في مركز الملك عبد الله المالي في الرياض، وفق «فرانس برس»، السبت.

وإلى جانب العائدات القياسية في شباك التذاكر، استحال فيلم «بلاك بانثر» ظاهرة ثقافية في الولايات المتحدة وخارجها حتى، لأنه يتمحور حول بطل خارق أسود للمرة الأولى.

فالفيلم الثامن عشر من عالم استيودهات «مارفل» التي تقتبس قصصها المصورة حول الأبطال الخارقين أفلامًا سينمائية، تصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية عند بدء عرضه في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.

و«بلاك بانثر» هو أول بطل خارق أسود يخصص له فيلم بمفرده في سلسلة أفلام «مارفل» المربحة جدًّا. وأخرج الفيلم السينمائي المخرج الأسود راين كوغلر صاحب أفلام مثل «كريد».

وضم فريق العمل عددًا من الممثلين السود المعروفين في هوليوود، مثل لوبيتا نيونغو الحائزة جائزة «أوسكار» وأنجيلا باسيت وتشادويك بوزمان وفوريست ويتيكر ودانييل كالويا.

منحت وزارة الثقافة والإعلام، الأربعاء، أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي لشركة «إيه إم سي» الأميركية، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتسعى شركات السينما الكبيرة لدخول السوق السعودية، حيث عدد السكان أكثر من 30 مليون نسمة، غالبيتهم دون سن 25 عامًا.

وتحاول الحكومة السعودية تشجيع العروض وأشكال أخرى من نشاطات الترفيه، في إطار خطة طموحة للإصلاحات يدعمها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رغم معارضة الأوساط المحافظة المتشددة.

وينفق السعوديون ملايين الدولارات سنويًّا لمشاهدة عروض سينما وزيارة أماكن للترفيه، في أماكن سياحية مجاورة مثل دبي والبحرين.

وفي تطور آخر، أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية خبرًا، الجمعة، عن تشكيل مجلس إدارة للهيئة العامة للثقافة.

وقالت الوكالة إن مهام مجلس الإدارة تتمثل بـ«تطوير قطاع الثقافة والفنون في المملكة».

المزيد من بوابة الوسط