تسليم جوائز الفائزين بالدورة 17 لـ«جائزة الصحافة العربية»

أعلن نادي دبي للصحافة، الأربعاء، أسماء الفائزين في الدورة السابعة عشرة لجائزة الصحافة العربية التي تعد إحدى أبرز الجوائز العربية بمجال الإعلام.

وفاز بالجائزة في فرع «العامود الصحفي» الكاتب صلاح منتصر من جريدة «الأهرام» المصرية، فيما تُوِّج نبيل يعقوب الحمر مؤسس جريدة «الأيام» البحرينية ومستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام بجائزة شخصية العام الإعلامية، وفقًا لوكالة «رويترز».

وفاز بالجائزة في فئة «الصحافة الثقافية» محمد رياض من جريدة «الوطن» المصرية وفي فئة الصحافة الإنسانية أسماء شلبي من جريدة «اليوم السابع» المصرية.

وفي فئة الصحافة السياسية فاز فريق عمل جريدة «البيان» الإماراتية، وفي فئة الصحافة الرياضية فاز مراد المصري من جريدة الاتحاد الإماراتية، وفي فئة الحوار الصحفي فاز بالجائزة شاكر نوري من جريدة الشرق الأوسط اللندنية.

وفي فئة الرسم الكاريكاتيري فاز ماهر رشوان من الجريدة الكويتية فيما فاز بالجائزة في فئة الصورة الصحفية أحمد غرابلة من وكالة الصحافة الفرنسية.

وفاز بالجائزة في فئة الصحافة الاستقصائية سيد علي محافظة من جريدة البلاد البحرينية عن ملف بعنوان «التوحش العمراني يضع البحرين على أعتاب كارثة بيئية».

وذهبت الجائزة في فئة صحافة الشباب إلى ثلاثة فائزين هم دعاء الفولي من موقع مصراوي المصري وجهاد عباس ومحمد الليثي من جريدة الوطن المصرية.

وسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الجوائز للفائزين في حفل أُقيم، الأربعاء بمركز دبي التجاري العالمي بالتزامن مع ختام منتدى الإعلام العربي كما كرم عائلة الكاتب المصري الراحل «إبراهيم نافع».