الملتقى الإعلامي الأول حول مهارات التواصل الفعال بـ«القبة»

ينظم قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم بجامعة القبة، الملتقى الإعلامي الأول حول مهارات التواصل الفعال، في أبريل المقبل بمقر الجامعة ببلدية القبة، وستقام خلال الملتقى مناظرة هي الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الليبية، بين جامعتي القبة وبنغازي.

وتقول الأستاذة نزهة المنصوري، أحد منظمي المهرجان بجامعة القبة لـ«بواية الوسط»، «إن هذا الملتقى يهدف إلى الاستفادة من الخبرات والدراسات والأبحاث في مجال الاتصال، كما يهدف لخلق روح التعاون بين الأكاديميين والباحثين في الكليات والمراكز العلمية، والمساهمة في إكساب الطلاب والمستفيدين من العملية الاتصالية المهارات اللازمة التي تساعدهم على تقديم أنفسهم للآخرين مستقبلاً، كما يسعى إلى إدماج الطلبة في العملية التعليمية عن طريق توظيف مهاراتهم في الاتصال والتواصل».

وأوضحت نزهة: «إن الملتقى يسعى لطرح عدة محاور منها التعريف بمهارات الاتصال الفعال وكيفية العمل على تطويرها، وتقديم عرض تناظري مباشر يهدف إلى شرح وتوضيح ثقافة المناقشة والحوار البناء ، و لتعريف بمهارات فن الحديث والاستماع والإصغاء، كما يطرح محور تحليل الجليس كنموذج مقدم ضمن مهارات الاتصال الفعال المتعددة».

وأشارت إلى أن الملتقى يستهدف الأكاديميين والباحثين والمتخصصين، والمراكز الإعلامية وطلاب كليات وأقسام الإعلام، ومؤسسات المجتمع المدني.

المزيد من بوابة الوسط