«الثقافة»: مصر سمحت لقناة الساعة بإجراء بث تجريبي مجاني قبل إعادة إطلاقها رسميًا

بحث رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة حسن أونيس، مع مدير عام الشئون التجارية بشركة القمر الصناعي نايل سات بمصر أشرف الإسكندراني، الإشكاليات المتعلقة بإعادة إطلاق بث قناة الساعة الفضائية الليبية على ترددات القمر الصناعي النايل سات.

وقالت الهيئة العامة للثقافة، في بيان صادر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه تم الاتفاق في هذا الاجتماع على منح القناة فرصة تجريبية محدودة مجانية لإجراء اختبار بث تجريبي على ذات التردد المخصص للقناة منذ إطلاقها، على أن يستمر بث القناة على ترددها الذي عرفت به بمجرد سداد القيمة المالية المستحقة على حجز التردد الفضائي على قمر النايل سات.

وأبدى أشرف الإسكندراني، ارتياحه وسروره بإعادة تفعيل وتنشيط قناة الساعة لما تمثله كمنبر إعلامي وطني ملتزم هادف يعمل على تحقيق الاستقرار والأمان في ليبيا التي تشكل بعدا استراتيجيا.

كما أبدى استعداده لتوقيع بروتوكول تعاون فني بين شركة النايل سات والهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني بما يضمن التزام القنوات الليبية التي تبث على القمر الصناعي نايل سات بالمواثيق الإعلامية وبالخطاب الوطني المتسامح البعيد عن التحريض والكراهية والفتن وبث الشائعات وتهديد النسيج الاجتماعي ووحدة ليبيا وأمنها واستقرارها.

حضر الاجتماع الوفد المرافق لرئيس الهيئة المكون من المستشارين عبدالمنعم اللموشي والصادق دهان ومدير إدارة الشئون الإعلامية بالهيئة الدكتور خليفة الحامدي، والمدير التنفيذي لقناة الساعة الزروق عبداللطيف ومدير الشئون الإدارية للقناة مجدي عبد الشكور والمستشار القانوني للقناة محمد النقراشي والمدير المالي رمضان السموعي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط