معهد «غوتة» يطلق تدريبًا على الإدارة الثقافية لليبيين

أعلن معهد «غوتة» الألماني إطلاق تدريب للإدارة الثقافية لليبيين، للمرة الثالثة بعد تنظيمه في عامي 2014 و2017.

وقال المعهد، على موقعه الإلكتروني، إن التدريب متاح لليبيين العاملين في قطاع الثقافة العام أوالخاص، أوالناشطين في الروابط الثقافية.

وأضاف أن التدريب سيتيح للمشاركين فرصة صقل مهاراتهم الإدارية فضلاً عن معرفتهم بالعلاقات العامة، وتطوير قاعدتهم الجماهيرية، وجمع التبرعات والإدارة المالية المستدامة.

وأشار إلى أن التدريب سيقدمه فريق من الخبراء الألمان والعرب، إذ سيشاركون خبراتهم ويوفرون الدعم للمشاركين على مدار عدة جلسات عمل جماعية تتناسب مع سيرتهم واحتياجاتهم الشخصية، موضحًا أن التدريب سيستمر ثلاثة أسابيع.

وتابع أن التدريب سيتضمن مرحلتين الأولى ستتضمن ندوات ستعقد في تونس في الفترة بين 25 يونيو وحتى السابع من يوليو، لافتًا إلى أن المرحلة الثانية ستشمل رحلة دراسية إلى برلين في الفترة بين 8 إلى 14 يوليو.

وقال المعهد إن شروط المشاركة في التدريب هي أن يكون لدى المتقدم خبرة مهنية في المجال الثقافي أو أن يكون ليبيًا عضوًا نشطًا في رابطة ثقافية في ليبيا، ويتمتع بمهارات تواصل جيدة والقدرة على العمل ضمن فريق، ويجيد اللغة الإنجليزية، ويكون متفرغاً طوال فترة التدريب وأن يكون لديه جواز سفر ساري.

ويغلق باب التقديم للمشاركة في التدريب في 10 أبريل المقبل. وقال المعهد إنه سيتكفل بتكاليف سفر وإقامة المشاركين أثناء تواجدهم في تونس وألمانيا.

ومعهد «غوتة» هو مؤسسة ثقافية ألمانية يعمل في عدة بلدان على مستوى العالم، ويحفز على تعلم اللغة الألمانية ويعزز التعاون الثقافي الدولي.