مبتكر أفلام «ستار وورز» يُـشيِّد متحفًا لفنّ السرد

بدأ مبتكر ومخرج أفلام «ستار وورز» جورج لوكاس العمل على تشييد متحفه الجديد لفنّ السرد الذي سيتكلف إنشاؤه مليار دولار، قائلاً إنه سيضم كل أنواع الفنون. 

وسيعرض المتحف، الذي يقع بالقرب من جامعة ساذرن كاليفورنيا في جنوب لوس أنجليس حيث درس لوكاس صناعة السينما، قطعاً من المجموعة الخاصة بالمخرج تشمل لوحات ورسوم توضيحية وفناً رقمياً من سلسلة ستار وورز التي بدأها لوكاس في 1977،وباع  حقوقها  لشركة والت ديزني في 2012 مقابل أربعة مليارات دولار، وفقاً لوكالة رويترز.

وسيكون متحف لوكاس لفنّ السرد، الذي يشيّد بتمويل ذاتي، مؤسسة لا تهدف للربح ومن المتوقع أن يستغرق بناؤه أربع سنوات.

وسيعرض في المتحف فنٌّ تقليدي وشعبي يشمل رسوماً متحركة وفناً رقمياً، كما سيضم مكاناً لتناول الطعام ومسارح وقاعات محاضرات وفصولاً دراسية ومكتبة عامة للأبحاث.

وقال لوكاس في مراسم البدء في تشييد المتحف «أؤمن بكل أنواع الفنّ، وأظن أن كل أنواع الفنّ لها حق في الوجود، أعتقد أن من المهم أن يكون لدينا متحف اعتدت أن أقول مازحاً إنه يدعم كل الفنون اليتيمة التي لا يرغب أحد في دعمها ولكن الجميع يحبونها، هذا هو حلمي لهذا المكان».

وأفادت مجلة فاراييتي أن المتحف سيعرض أيضاً أول سيف ضوئي لشخصية لوك سكاي ووكر، وخوذة شخصية دارث فادار، وأشياء من أفلام «كازابلانكا» و«ذا تن كوماندمنتس» أو الوصايا العشر، و«ذا ويزرد أوف أوز» أو ساحر أوز.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط