Atwasat

تعرف علي عشرة أفلام في صدارة شباك التذاكر الأميركي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 05 مارس 2018, 07:48 مساء
WTV_Frequency

حافظت مغامرات «بلاك بانثر» وهي الأولى في التاريخ لبطل خارق أسود، على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية، بحسب أرقام مؤقتة نشرت الأحد.

وأخرج هذا العمل وهوالثامن عشر بين أفلام عالم «مارفل» تولى راين كوغلر، مع طاقم أسود بالكامل ونال 65,7 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات (501,1 مليون في المجموع)،وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وما انفك هذا العمل يحطم الأرقام القياسية منذ خروجه إلى الصالات، و يعدّ أسرع أفلام مارفل بلوغاً لعتبة 400 مليون دولار من الإيرادات في أميركا الشمالية.

ويعتبر ثالث فيلم يحقق أعلى قيمة من العائدات في الأسبوع الثالث من عرضه، بعد «ستار وورز ذي فورس أويكنز» (90,2 مليون دولار) و«أفاتار» (68,5 مليون دولار)، بحسب مجلة «فاراييتي» المرجعية في القطاع.

وتلاه  في المرتبة الثانية الفيلم الجديد «ريد سباروو» من بطولة جنيفر لوورنس، محققاً 17 مليون دولار، ويروي هذا العمل قصة راقصة باليه سابقة تجنّد رغماً عنها في الاستخبارات الروسية وتبرع في مهام التجسس.

واحتل المرتبة الثالثة فيلم جديد هو «ديث ويش» مع الممثل بروس ويليس، وبلغت عائداته 13 مليون دولار في شباك التذاكر في أميركا الشمالية.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة «غايم نايت» لجوناثان غولدستاين وجون فرنسيس دايلي مع جايسون بايتمان ورايتشل ماكآدامز، حاصداً عائدات قدرها 10,7 ملايين دولار (33,5 مليونًا في المجموع)، ويروي هذا الفيلم قصة زوجين، ماكس وايمي، ينظمان في كل أسبوع حصة ألعاب، غير أن سهرة خاصة موضوعها الروايات البوليسية من تنظيم شقيق ماكس ينحرف مسارها لدرجة أن بعض المشاركين يتساءلون هل تحولت اللعبة إلى حقيقة.

أما المرتبة الخامسة، كانت من نصيب فيلم «بيتر رابيت» عن مغامرات الشخصية الشهيرة التي ابتكرتها الكاتبة البريطانية بياتريكس بوترن، مع عائدات بقيمة 10 ملايين دولار (84 مليونًا في المجموع).

وتلاه في المرتبة السادسة «أنايلايشن» مع ناتالي بورتمان وجنيفر جايسون لاي وجينا رودريغيز، محققاً عائدات بقيمة 5,7 ملايين دولار (20,6 مليونًا في المجموع).

وأتى سابعًا فيلم «جومانجي: ويلكام تو ذي جنغل» مع عائدات بقيمة 4,5 ملايين دولار (393,2 مليونًا في المجموع)،واحتل المرتبة الثامنة «فيفتي شايدز فريد» مع 3,3 ملايين دولار من العائدات. 

أما «ذي غريتست شومان» فجاء  في المرتبة التاسعة مع 2,7 مليون دولار من العائدات (164,6 مليونًا في المجموع)، وجاء «إيفري داي» الذي حصد عائدات بقيمة 1,6 مليون دولار (5,3 ملايين في المجموع) بالمرتبة العاشرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نجاح المسلسل يعزز مبيعات سلسلة ألعاب «فولاوت»
نجاح المسلسل يعزز مبيعات سلسلة ألعاب «فولاوت»
إحياء الذكرى الخمسين لوفاة الأديب الفرنسي مارسيل بانيول
إحياء الذكرى الخمسين لوفاة الأديب الفرنسي مارسيل بانيول
شاهد: «الدراما الرمضانية.. تحدي التجديد، فهل من جديد؟»
شاهد: «الدراما الرمضانية.. تحدي التجديد، فهل من جديد؟»
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم