ليلى علوي تفتتح الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

انطلقت فعاليات مهرجان شرم الشيخ السينمائي في دورته الثانية السبت، بحفل أقيم بمركز المؤتمرات الدولي بحضور عدد من الفنانين منهم ليلى علوي رئيس شرف المهرجان ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم.

وتنظم المهرجان جمعية نون للثقافة والفنون وتستمر الدورة الثانية حتى التاسع من مارس الجاري.

يعرض المهرجان 68 فيلماً من 28 دولة عربية وأجنبية ويهدي هذه الدورة لاسم الناقد علي أبو شادي الذي توفي في فبرايرالماضي،وفقاً لوكالة رويترز.

واختارت إدارة المهرجان السينما الأميركية المستقلة كضيف شرف هذه الدورة لتسليط الضوء على الأفلام المنتجة خارج استوديوهات هوليوود الضخمة.

وقالت ليلى علوي في كلمة الافتتاح «اليوم نلتقي جميعاً لنشاهد معاً افتتاح مهرجان شرم الشيخ السينمائي في دورته الثانية، هذا المهرجان الذي انطلق العام الماضي ليكون إضافة هامة لمهرجانات السينما والفنون الأخرى التي تتميز بها مصر».

وأضافت «يعد اختيار السينما الأميركية المستقلة محوراً لهذه الدورة دليلاً على الرؤية الصائبة والآفاق البعيدة التي يهدف القائمون على المهرجان الوصول إليها».

وكرم المهرجان في حفل الافتتاح الممثلة ليلى طاهر والممثل حسن حسني والمخرج علي بدرخان.

وقالت ليلى طاهر (75 عاماً) في كلمة قصيرة «فخورة بهذا التكريم، لأن التكريم بعد هذا المشوار الطويل يعطيني إحساساً بأن ما قدمته كان جيداً ويستحق التكريم وأن جهدي تكلل بالنجاح».

ويستهل المهرجان عروضه بالفيلم الأميركي «آي تونيا» من تأليف ستيفن ردوغرز وإخراج كريغ غيلسباي والمرشح لعدد من جوائز الأوسكار هذا العام.

المزيد من بوابة الوسط