نيكول سابا: نقدم «ألف ليلة وليلة» بنكهة مختلفة

يعاد عرض مسلسل «ألف ليلة وليلة» بداية من مساء الإثنين على قناة «إم بي سي مصر»، وهو إعادة لتقديم الأسطورة التاريخية الحالمة وفق أحدث التقنيات السمعية والبصرية.

وكما تجمع قصص «ألف ليلة وليلة» عبر تاريخها الطويل بين قوة «شهريار» وذكاء «شهرزاد» تدور هنا الكثير من الحكايات والوقائع والأحداث التي تتواصل يوميًا بين «شهريار» شريف منير، و«شهرزاد» نيكول سابا، التي تقول عن طبيعة اختلاف وتميّز الشخصية التي تقدمها مقارنةً بالشخصية نفسها في نسخٍ سابقة من «ألف ليلة وليلة»: إن الاختلاف كبير ونقدم «شهرزاد» بنكهة مغايرة، إذ يتميز المسلسل عمومًا بـ«تكنيك» مختلف وقدرة على مواكبة التطور الكبير في الدراما من حيث الشكل والمضمون»، وفق بيان من القناة.

وتشير نيكول إلى أن هناك أكثر من خط درامي تشكّله شهرزاد مع شهريار، وما تعانيه عندما تقرّر الانتقام للنساء اللواتي يقتلهن الملك بعد الزواج بهن، فضلًا عن سعيها إلى إنقاذ شقيقتها من سيف الملك، وبموازاة هذا الخط الدرامي تحضر الخطوط الأخرى بقوة في الحكايات التي ترويها شهرزاد، والتي أضيف إليها الإبهار لجذب جيل الشباب وجعله متحمسًا للمتابعة».

يتميز مُسلسل «ألف ليلة وليلة» بضخامة الإنتاج سواء في تنفيذ الأزياء والملابس والإكسسوار، أو من جانب استخدام أحدث التقنيات السمعية والبصرية لتقديم مَشاهد جذابة تشبه من حيث الشكل أفلام هوليوود التي تعتمد على الغرافيكس من خلال فريق عمل مُشترك ضم إلى جانب المبدعين المصريين خبراء من أميركا وبولندا قدموا من قبل أعمال الغرافيك في عدد من الأعمال السينمائية العالمية الكبرى منها سلسلة أفلام «هاري بوتر» و«ذا هوبيت» و«آيرون مان» و«مملكة الخواتم».

مسلسل «ألف ليلة وليلة» يشارك في بطولته شريف منير ونيكول سابا وأمير كرارة وآسر ياسين، من تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز.