تكريم الكاتبة و الصحفية الليبية لطفية القبائلي

تكريم الكاتبة و الصحفية الليبية لطفية القبائلي (فيسبوك)

كرّمت الهيئة العامة للثقافة،الأربعاء،الكاتبة الصحفية لطفية القبائلي، تقديرًا لمسيرتها الصحفية والأدبية على مدار الأربعة عقود الماضية، بحضور كل من عضو اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة إكرام الكاتب، و مدير إدارة البرامج والأنشطة بالوزارة  فوزي الطرشي،وعائلتها وأصدقائها،وعدد من الأدباء والكتاب والإعلاميين . 

وألقى أكرم الكاتب كلمة في حفل التكريم، نوه خلالها على أهمية هذا التكريم مثمناً مسيرة القبائلي الإبداعية، وأكد أن الهيئة العامة للثقافة ستدعم  الكتاب والمثقفين والإعلاميين،  وشكرت القبائلي  في كلمة الهيئة العامة للثقافة على هذا التكريم، وفقاً للمكتب الإعلامي للهيئة.

ولدت لطفية القبائلي بمدينة طرابلس العام 1948، وحصلت على إجازة التدريس العامة 1966 ، وإجازة التدريس الخاصة عام 1967، وعلى ليسانس جغرافيا عام 1973، وعملت بالتدريس, ثم عملت بمجال الصحافة في مجلة البيت وتقلدت منصب رئيس تحرير المجلة، اهتمت في قصصها ومقالاتها الصحفية بقضايا المرأة وحقها في التعليم والعمل وحرية التعبير، وصدرت مجموعتها القصصية الأولى عام 1977، بعنوان «أماني معلبة».

نشرت إنتاجها الأدبي بالعديد من الصحف المحلية والعربية، وشاركت بندوات و مهرجانات ومؤتمرات ثقافية تهتم بقضايا المراة، وتحصلت على وسام الثقافة في تونس.

تكريم الكاتبة و الصحفية الليبية لطفية القبائلي (فيسبوك)