Atwasat

دراما رمضان 2014: عنف وقتل وبلطجة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 مايو 2014, 01:24 مساء
WTV_Frequency

تحاول دراما رمضان 2014 أن ترصد ظاهرة انتشرت واقعيًا في الفترة الأخيرة، فعلى الرغم من معاناة المصريين من حالة الانفلات الأمني والبلطجة وزيادة معدل الجريمة في البلاد، لكن لوحظ أن هذه السلبيات تستحوذ على النصيب الأكبر من خريطة الدراما في رمضان المقبل خاصة جرائم القتل.

وخصص صناع الدراما نسبة تقترب من الربع من خريطة رمضان التي تبلغ حوالي 30 مسلسلاً لجرائم القتل، حيث يحاول أبطال ستة مسلسلات إثبات براءتهم من ارتكاب جرائم اتهموا فيها خلال السياق الدرامي للأحداث.

فيسعى الفنان فاروق الفيشاوي في مسلسل "المرافعة" طوال الأحداث في إثبات براءة موكله من جريمة قتل تحدث لفنانة شهيرة، ويجسد الفيشاوي شخصية محامٍ شهير يدعى "فؤاد الدباغ".

ويتطرق العمل لكواليس الحياة السياسية والاقتصادية في السنوات الأخيرة، ويأتي على رأس قائمة القضايا التي يطرحها العمل، فساد بعض رجال الأعمال المنتمين للحزب الوطني.

والمسلسل من تأليف تامر عبدالمنعم وإخراج عمر الشيخ، وبطولة باسم ياخور وفاروق الفيشاوي ومحسن محيي الدين وسميحة أيوب ودينا وكريمة مختار وطلعت زكريا ودوللي شاهين.

أسرار
وتحاول الفنانة نادية الجندي كشف غموض مقتل زوجها وابنتها في مسلسل "أسرار"، حيث تجسد شخصية طبيبة بالطب الشرعي يتعرض زوجها وابنتها لحادث قتل تحيط به ظروف غامضة، فتبدأ في البحث عن الحقيقة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار الحركة والدراما البوليسية ويحمل تفاصيل مثيرة كتبها المؤلف أحمد صبحي، ويشترك في البطولة عزت أبو عوف وعبير صبري ومادلين طبر وفريال يوسف وأحمد سعيد عبدالغني وضياء عبدالخالق وحسام فارس، وإخراج وائل فهمى عبدالحميد.

جريمة قتل
ويتهم الفنان أحمد عز في مسلسل "إكسلانس" بالتورط في جريمة قتل ولكنه يتمكن من الهرب في الخارج في رحلة البحث عن براءته، وذلك بعد أن لفق له وزير فاسد إحدى القضايا.

والمسلسل من بطولة أحمد عز وصلاح عبدالله ومنة فضالي، وتأليف أيمن سلامة ومن إخراج وائل عبدالله.

ابن حلال
وفي مسلسل "ابن حلال" يتهم الفنان محمد رمضان بجريمة قتل ابنة فنانة مشهورة؛ حيث يقدم شخصية شاب صعيدي يقرر ترك بلدته للبحث عن عمل في القاهرة، وفي الأحداث يحاول البحث عن براءته ليتحول لمجرم.

والمسلسل من بطولة محمد رمضان ووفاء عامر وريهام سعيد وأحمد فؤاد سليم، ومن إخراج إبراهيم فخر.

ويتناول مسلسل "عد تنازلي" عالم الجريمة، حيث تدور أحداثه عن مجموعة من جرائم القتل، ويقوم عمرو يوسف بدور طبيب يتحول لقاتل محترف بعد مروره ببعض المشكلات.

ويشارك في بطولته عمرو يوسف وراندا البحيري وكندة علوش وإخراج حسين المنياوي.

قتل ورومانسية
وتواصل الفنانة هيفاء وهبي تصوير مسلسل "كلام من ورق "، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من المصريين المقيمين بلبنان في إطار بوليسي رومانسي تتخلله جريمة قتل يعقبها أعمال عنف، بالإضافة إلى القصص الرومانسية التي تتخلل العمل وتحول العنف والشر إلى حب وتعاون.

وشارك في بطولة المسلسل ماجد المصري وأحمد زاهر وروجينا وأمل رزق وأشرف زكي وحسين الإمام وأحمد السعدني، ومن لبنان عمار شلق وندى بو فرحات، ومن تأليف محمد أمين راضي وإخراج محمد سامي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم