عطية باني يقدم «المقام» وفاءً للراحل محمد حسن

انتهى الإعلامي عطية باني من تصوير السهرة الفنية «المقام» والتي أعدها وقدمها كعربون وفاء وتقدير للفنان الليبي الراحل محمد حسن.

وشارك في السهرة عدد من المطربين الليبيين منهم: لطفي العارف وشاب جيلاني وخالد الزواوي وطارق محمد وحسن كازوز، بالإضافة إلى بعض الأصوات الشابة الأخرى.

السهرة تم تنفيذها في قسم الموسيقى بقناة «ليبيا الوطنية»، ومن إنتاج حسن فرحات، ومساعد مخرج صلاح عصمان، ومهندس الإضاءة إبراهيم المزوغي.

واشتهر الفنان محمد حسن بغناء وتلحين الأغاني البدوية الليبية وأدخل آلة الربابة في العزف في أغنيته «عاتب عليك وخاطري واجعني» لتكون ضمن الآلات الموسيقية الرئيسية في اللحن في المشرق العربي.

ولحن الفنان محمد حسن للعديد من المطربات العرب منهن وردة وذكرى وغادة رجب وسميرة سعيد وأصالة وغيرهن من الفنانات المعروفات على الساحة العربية والمغاربية.

وقبل رحيله أنتج بعض الأغاني الهادفة إلى الحثِّ على المصالحة وحب ليبيا من بينها «كأنك تحب بلادك» وأغنية «قد الشوق اللي في الدنيا مشتاقين».

ومن أجمل أغانيه «الليل تقاصي» و«بلادنا زين على زين» و«حبيبي تجرح في» و«ليش بطا مرسولك عني» و«يسلم عليك العقل» وغيرها من الأغاني المشهورة.

المزيد من بوابة الوسط