بول سايمن يعلن جولته الوداعية

أعلن نجم موسيقى الفولك، الأميركي بول سايمن، عزمه القيام بجولة فنية وداعية تشمل حفلات حول العالم بعد مسيرة استمرت نصف قرن.

سايمن هو العضو السابق في الثنائي الشهير «سايمن آند غارفنكل» البالغ 76 عامًا، سيبدأ سلسلة حفلاته في أوروبا وأميركا الشمالية في 16 مايو في مدينة فانكوفر الكندية، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأشار سايمن إلى أنه بات يفكر بشكل جدي أكثر بالتقاعد منذ وفاة عازف الغيتار في فرقته، فنسنت نغويني، في ديسمبر 2017،وقال عازف الغيتار المتزوج من مغنية الفولك أدي بريكل: «أشعر بأن السفر والوقت الذي أمضيه بعيدًا عن زوجتي وعائلتي يؤثر على اللذة بالعزف».

وكتب المغني في رسالة موجهة لمعجبيه: «أرغب في الاعتزال مع التوجه بالشكر الكبير لجميع الذين أتوا من العالم أجمع لرؤيتي أعزف خلال السنوات الخمسين الأخيرة».

ويحيي سايمن حفله الأخير في 15 يوليو في لندن،وأقرَّ الفنان بأنَّه قد يواصل العزف بعد جولته الوداعية، لكن فقط في حفلات موسمية لدعم قضايا تهمه مثل البيئة.

وحققت فرقة «سايمن آند غارفنكل» سلسلة نجاحات مع أغنيات مثل «بريدج أوف ترابلد ووتر» و«ذي ساوند أوف سايلانس» و«ميسز روبنسون».

أحيا المغني الذي تطرَّق إلى موضوع التقاعد في 2016، حفلاً مرتين في ملعب فوريست هيلز في حي كوينز الذي كبر فيه في نيويورك، لكن للمفارقة فإن نيويورك غير مدرجة على قائمة المدن في هذه الجولة الوداعية التي تشمل محطات عدة أخرى.

المزيد من بوابة الوسط