«ليل زوارة» رواية عن الهجرة غير الشرعية من ليبيا لإيطاليا

صدر للكاتب المصري أيمن رجب الطاهرعن دار كيان للنشر والتوزيع رواية «ليل زوارة»، عن الهجرة غير الشرعية من ليبيا إلى إيطاليا.

وجاء في الرواية «وسط مياه البحر، تظللها نجوم السماء، ابتسم وهو يقارن بينها وبين السفينة العجوز، التي هدّتها سنون الصيد في البحر وأخيرًا هجرة بلا عودة،يتفرّس وجه السماء، فيحدد نجوم برج السرطان، تخيله يشير إليه بمخلبه كأنه يلقي عليه تحية المساء، فبادله طارق الإشارات، ثم عجزت عيناه عن مقاومة النعاس، فأدخل يده في الحلقة الحديدية وتشابكت أهدابه، تسحّب النوم إلى روحه المتعبة، فلم يشعر بنفسه التي غرقت في بحره الهادئ».

و وقع الطاهر الرواية خلال حفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب،الخميس.

أيمن رجب الطاهر قاص و روائي من ولد في أبنوب بمحافظة أسيوط ،عضو باتحاد كتاب مصر، صدرت له العديد من الأعمال منها مجموعة قصصية بعنوان «التابوت» العام 2005، «مدونة الأساطير»2007، و رواية «موت برئ» ، و رواية «شرنقة الجسد» 2011، و رواية «حكيم الحروب» ورواية «القحط» الفائزة بجائزة الدولة التشجيعية العام 2017 في فرع الرواية التاريخية، والعديد من الأعمال الأخرى.

تحصل الطاهر على العديد من الجوائز منها جائزة أحمد بهاء الدين الثقافية في أدب الطفل 2009،جائزة أخبار الأدب ومؤسسة المصري في القصة القصيرة 2011، و جائزة القصير للإبداع الأدبي في القصة القصيرة 2011، جائزة تحكيم مسابقة أحمد بهاء الدين في الشعر والقصة 2012، و جائزة ثقافة بلا حدود العراقية في القصة القصيرة 2016.

المزيد من بوابة الوسط