ندوة عن مسيرة القويري الأدبية بدار الفقيه في طرابلس

تنظم الجمعية الليبية للآداب والفنون، الثلاثاء، في دار حسن الفقيه حسن للفنون، بمدينة طرابلس، ندوة بعنوان «يوسف القويري..ستون عامًا من العطاء» بمشاركة كل من الأمين مازن، أحمد الفيتوري، إبراهيم حميدان ،عبدالسلام الفقهي ، بدرالدين مختار.

وتتضمن الندوة عرض فيلم وثائقي عن الكاتب القويري ومعرض خاص لمؤلفاته،وستوزع على الحضور مطوية تتضمن معلومات عن سيرته الذاتية وبعض مما قاله النقاد والكتاب عن تجربته الأدبية.

ولد الكاتب يوسف القويري بمصر عام 1938, ودرس بها مراحل التعليم الأولى حتى سن الشباب، اشترك في مؤتمر الأدباء والكتاب الليبيين الأول ومؤتمر أدباء المغرب العربي، وبدأ نشر مقالاته في الجرائد والمجلات الليبية العام 1957منها فزان،المساء، طرابلس الغرب الإذاعة، الميدان، الحقيقة ،الرواد، كما أسهم في تحرير الصفحة الأدبية في جريدة الصباح خلال العام 1959.

صدر له مؤلفات عديدة منها «الكلمات التي تقاتل» عن دار المصراتي 1969،«من مفكرة رجل لم يولد» دارمكتبة الفكر1971،«خيوط رفيعة» عن وزارة الإعلام والثقافة 1972،«قطرات من الحبر» عن الدار العربية للكتاب 1975 ،«على مرمى البصر» عن الدار العربية للكتاب 1976،«مدخل إلى قضية المرأة» 2006،«تثاؤب الشرق»، كما قدم مسرحية «القادمون»، و«عصر النهضة» العام 2013 عن وزارة الثقافة.