«زهرة الصبار» يشارك في مهرجان «أسوان لأفلام المرأة»

كشفت إدارة مهرجان «أسوان الدولي لأفلام المرأة» اختيار الفيلم المصري «زهرة الصبار» للمخرجة هالة القوصي، ليشارك في مسابقة الفيلم الطويل بالدورة الثانية للمهرجان التي تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وتعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجاري.

وقال رئيس المهرجان، السيناريست محمد عبدالخالق، إن «زهرة الصبار» يتناول موضوعًا يتعلق بالمرأة، ومن إبداع المخرجة الموهوبة هالة القوصي، لذلك تنطبق عليه لائحة المهرجان، فضلاً عن أنه يتميز بلغة سينمائية رفيعة وأداء رائع للفنانين المشاركين في البطولة.

وأضاف عبدالخالق، أنَّ الفنانة الكبيرة منحة البطراوي حصلت عن دورها في «زهرة الصبار» على جائزة أفضل ممثلة في الدورة الماضية من مهرجان «دبي السينمائي»، مشيرًا إلى أنَّ العرض الأول للفيلم كان في مهرجان «روتردام» بهولندا.

وأشار إلى أن «زهرة الصبار» لن يكون الفيلم المصري الوحيد المشارك في مسابقة الأفلام الطويلة، موضحًا أنَّ المسابقة ستضم أفلامًا مصرية أخرى سيتم إعلانها في الأيام المقبلة.

ويعد فيلم «زهرة الصبار» التجربة السينمائية الأولى للمخرجة هالة القوصي، وبطولة منحة البطراوي وسلمى سامي ومروان العزب وعارفة عبدالرسول وزكي فطين عبدالوهاب وفرح يوسف وصدقي صخر وباسم وديع.

الدورة الثانية من مهرجان «أسوان الدولي لأفلام المرأة»، تشهد تكريم النجمة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.

 

المزيد من بوابة الوسط