انطلاق «الإسماعيلية للأفلام القصيرة» أبريل المقبل

أعلنت إدارة مهرجان «الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة» إقامة فعاليات الدورة الـ20 خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل المقبل نظرًا للإشغالات العالية التي تشهدها فنادق محافظة الإسماعيلية بمناسبة احتفالات شم النسيم.

وأكد رئيس المهرجان، الناقد السينمائي عصام زكريا، أن دورة 2018 من المهرجان ستكون استثنائية ومختلفة وستضم العديد من الأقسام والبرامج الجديد المبتكرة احتفالاً بحلول الدورة العشرين.

وقال محافظ الإسماعيلية، اللواء يس طاهر، إن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لإخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز الذي يليق باسم مصر والإسماعيلية وطالب كافة أجهزة المحافظة بتذليل أي عقبات تواجه إدارة المهرجان.

وأعلن المدير الفني للمهرجان، الناقد أندرو محسن مد فترة تسجيل الأفلام بالمهرجان حتي ٥ فبراير المقبل وذلك نظرًا لزيادة أعداد الأعمال المتقدمة. وأضاف أن لجان مشاهدة أفلام المهرجان تعمل حاليًا على تصفية الأفلام المتقدمة والاستقرار على الأفضل في أقسام ومسابقات المهرجان المختلفة، مشيرًا إلى أن دورة هذا العام يشارك بها ما يقرب من ١٠٠ ضيف من ٦٠ دولة.

وقال مدير عام المهرجان وائل ممدوح إنه يتم حاليًا التواصل مع الجهات المعنية لحجز الفنادق لضيوف المهرجان مبكرًا لتحقيق دورة مميزة تتناسب مع الاحتفال باليوبيل الفضي للمهرجان.

مهرجان «الإسماعيلية» يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، واستقرت إدارة المهرجان على تكريم الناقد علي أبو شادي، الذي تولى رئاسة وإدارة المهرجان في العديد من الدورات.

المزيد من بوابة الوسط