للمصريين والعرب.. فتح باب المشاركة بمنتدى الإسكندرية للإعلام

فتح «منتدى الإسكندرية للإعلام» باب التقدم للمشاركة في دورته السادسة، بعنوان «ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة»، ويمكن لليبيين العاملين بالإعلام المشاركة.

ويتضمن المنتدى، الذي يعقد بمحافظة الإسكندرية (شمال مصر)، عددًا من ورش العمل في مجال مكافحة الأخبار الصحفية الكاذبة والمفبركة بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال، إضافة لمسابقة «ماراثون أفكار» عن التكنولوجيا والإعلام ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات على مدار ثلاثة أيام (15 أبريل - 17 أبريل)، وفق المكتب الإعلامي للمنتدى.

ويقدم المنتدى منحًا كلية وجزئية للحضور، والمشاركة مفتوحة للمصريين والعرب من العاملين في مختلف مجالات الإعلام والصحافة، وكذلك الطلاب المتميزين.

وقال أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، «يتناول المنتدى هذا العام موضوع (ضد الأخبار الكاذبة)، مع انتشار ظاهرة الأخبار الكاذبة والملفقة في الثلاث سنوات الأخيرة مما شكل صراعًا وتراشقًا لفظيًّا أبعد المتابعين والقراء والمشاهدين عن متابعة الأحداث بعد أن فقدوا الثقة في معظم ما ينشر أو يكتب».

وحددت إدارة المنتدى 20 فبراير آخر أيام التقدم للمنتدى، والتقدم عن طريق الموقع الرسمي للمنتدى (www.alexmediaforum.com).

وتأسس منتدى الإسكندرية للإعلام العام 2012 بالتعاون ما بين «أليكس أجندة» والمعهد السويدي بالإسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون ... وكذلك الإعلام الإلكتروني)، وصولًا إلى مصداقية ومهنية حقيقة، خاصة مجتمعات الإعلام المحلي.

وتوِّج المنتدى في ديسمبر 2016 بجائزة الإبداع العربي من مؤسسة الفكر العربي فئة الإبداع الإعلامي.

عُـقد المنتدى في دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان «الإعلام المحلي والتنمية» على نطاق جمهورية مصر العربية فقط، ثم انطلقت دورته الثانية 2014 إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي، وفي أبريل 2015 عُـقد في الإسكندرية تحت عنوان «الإعلام المجتمعي في العالم العربي»، وفي أكتوبر 2016 ناقش المنتدى موضوع «ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي»، والعام 2017 تناول موضوع «الإاعلام والابتكار».

المزيد من بوابة الوسط