فيلم خيال علمي يتصدر إيرادات شباك التذاكر

تصدَّر فيلم «مايز رانر: ذي ديث كيور» منذ الأيام الأولى لعرضه إيرادات شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية، بحسب أرقام موقتة نشرتها شركة «إكزبيتر ريليشنز».

وحصد هذا الجزء الثالث والأخير من سلسلة الخيال العلمي من إخراج الأميركي ويس بول 23.5 مليون دولار، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وأطاح الفيلم تاليًا بمتصدر الأسبوع الفائت «جومانجي: ويلكام تو ذي جنغل» للمخرج جايك كاسدان مع دواين جونسون (ذي روك) وكيفن هارت وجاك بلاك، الذي تدور قصته حول أربعة مراهقين يتوهون في لعبة للفيديو.

ونال هذا العمل إيرادات قدرها 16.4 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع ليصبح مجموع إيراداته 338 مليونًا في ستة أسابيع.

وتلاه في المرتبة الثالثة بتقدم كبير من المرتبة الثالثة والعشرين الأسبوع الفائت، فيلم «هوستايلز» وهو من نوع الويسترن ويؤدي بطولته الممثل كريستيان بايل، محققًا إيرادات قدرها 10.2 ملايين دولار ليصبح إجمالي عائداته 12 مليون دولار في المجموع.

واحتلَّ المرتبة الرابعة فيلم «ذي غريتست شومان» الذي يروي قصة الساحر ب.ت. بارنوم، ويؤدي دوره هيو جاكمان. ونال الفيلم 9.5 ملايين دولار (126.5 مليون دولار في ستة أسابيع).

وتبعه في المرتبة الخامسة بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الفائت فيلم «ذي بوست» لستيفن سبيلبرغ، مع توم هانكس وميريل ستريب بشأن المعركة التي قادتها «واشنطن بوست» لنشر وثائق سرية عن الأكاذيب التي سوقتها الإدارة الأميركية حول حربها في فيتنام. ونال الفيلم 8.8 ملايين دولار في أسبوع عرضه الخامس ليصبح إجمالي إيراداته 58.5 مليون دولار.