مؤلفـات ليبـية تشارك للمـرة الأولى بمعرض القـاهرة للكتاب

ضمن مشاركة ليبيا بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الــ 49 ، تحت شعار «القوى الناعمة .. كيف !!»، والتي تنطلق في السابع عشر من يناير الجاري، وتستمر حتى العاشر من فبراير المقبل،عرض عدد من العناوين والمؤلفات الليبية.

من بين هذه العناوين التى تشارك بالمعرض للمرة الأولي، مؤلفان للكاتب معتز بن إحميد، مسرحية «المُرّان» الحاصلة على درجة التنويه في مسابقة الشارقة للإبداع العربي 2017، وترشحت ضمن القائمة القصيرة في مسابقة الهيئة العربية للتأليف المسرحي 2017-2018، ورواية «رسائل الفردوس» الصادرتان عن دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع، وستُعرضان داخل صالة ألمانيا - جناح المكتبة العربية للنشر والتوزيع،وفقاً لوكالة الأنباء الليبية.

و رواية «الخضر» للكاتب الليبي أحمد البخاري الصادرة العام 2018 عن دار المصري للنشر والتوزيع.

وعن البرنامج الثقافى الليبي بالمعرض والذي يتضمن ندوات وعروض مسرحية وفنية وأمسيات شعرية، قال الإعلامي محمد السلاك،أحد أعضاء اللجنة التحضيرية إنّ «المشاركة برنامج ثقافي بحت، حيث ركزنا على الجانب الثقافي، الغائب وسط الصراعات التي لاتخفى على أحد، وخاصة الصراع السياسي،هذه المشاركة بعيدة كل البعد عن السياسة ، ونحن نعود للثقافة من جديد ، من خلال ندوات تركز على البعد الثقافي والهوية الليبية، والإبداع الليبي سيكون حاضراً من خلال العديد من المؤلفات والمطبوعات ، والأنشطة الثقافية المتعددة» .

المزيد من بوابة الوسط