تعرف على القائمة الكاملة لترشيحات جائزة «أوسكار»

أُعلنت، الثلاثاء، ترشيحات جوائز «أوسكار، وستعلن أسماء الفائزين في الرابع من مارس المقبل في حفل بهوليوود يقدمه المذيع الكوميدي «جيمي كيمل».

وفيما يلي قائمة الترشيحات في الفئات الرئيسية، وفقًا لوكالة «رويترز».

أفضل فيلم: «كول مي باي يور نيم» و«داركست أور» و«دانكيرك» و«جيت أوت» و«ليدي بيرد» و«فانتوم ثريد» و«ذا بوست» و«ذا شيب أوف ووتر» و«ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينغ ميزوري».

أفضل ممثل: تيموثي شالاميه عن فيلم «كول مي باي يور نيم» و«دانيال داي لويس عن فيلم فانتوم ثريد» و«دانيال كالويا عن فيلم جيت أوت» و«جاري أولدمان عن فيلم داركست أور» و«دنزل واشنطن عن فيلم رومان جيه. إزرائيل إسكواير».

أفضل ممثلة: سالي هوكينز عن فيلم ذا شيب أوف ووتر» و«فرانسيس مكدورماند عن فيلم ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينغ ميزوري» و«ميريل ستريب عن فيلم ذا بوست» و«مارجوت روبي عن فيلم آي، تونيا» و«سيرشا رونان عن فيلم ليدي بيرد».

أفضل مخرج: «جييرمو ديل تورو عن فيلم ذا شيب أوف ووتر» و«كريستوفر نولان عن فيلم دانكيرك» و«جوردان بيل عن فيلم جيت أوت» و«جريتا جيرويج عن فيلم ليدي بيرد» و«بول توماس أندرسون عن فيلم فانتوم ثريد».

أفضل ممثل في دور مساعد: «وليام دافو عن فيلم ذا فلوريدا بروجكت» و«ريتشارد جنكينز عن فيلم ذا شيب أوف ووتر» و«سام روكويل عن فيلم ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينجغ ميزوري» و«كريستوفر بلامر عن فيلم أوول ذا ماني إين ذا وورلد» و«وودي هارلسون عن فيلم ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينغ ميزوري».

أفضل ممثلة في دور مساعد: «ماري جيه بليدج عن فيلم مادباوند» و«أليسون جيني عن فيلم آي، تونيا» و«لوري ميتكالف عن فيلم ليدي بيرد» و«أوكتافيا سبنسر عن فيلم ذا شيب أوف ووتر» و«ليزلي مانفيل عن فيلم فانتوم ثريد».

أفضل سيناريو أصلي: ذا بيج سيك» و«جيت أوت» و«ليدي بيرد» و«ذا شيب أوف ووتر» و«ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينغ ميزوري».

أفضل سيناريو مقتبس: كول مي باي يور نيم» و«ذا ديزاستر آرتيست» و«لوجان» و«موليز جيم» و«مادباوند».

أفضل فيلم رسوم متحركة:ذا بوص بيبي» و«ذا بريدوينر» و«كوكو» و«فرديناند» و«لوفينج فنسنت».

أفضل فيلم وثائقي: أباكوس: «سمول إيناف تو جيل» و«فيسيز بليسيز» و«إيكاروس» و«لاست مان إين أليبو» و«سترونج أيلاند».

أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية: «إيه فانتاستيك وومان من تشيلي» و«قضية رقم 23 من لبنان» و«لوفليس من روسيا» و«أور بادي آند سول من المجر» و«ذا سكوير من السويد».

أفضل أغنية أصلية: «مايتي ريفر من فيلم مادباوند» و«ميستري أوف لوف من فيلم كول مي باي يور نيم» و«ريمبمر مي من فيلم كوكو» و«ستاند أب فور سامثينغ من فيلم مارشال» و«ذيس إيز مي من فيلم ذا غريتيست شومان».