- «جومانجي» يواصل تصدره لشباك التذاكر الأميركية

حافظ فيلم «جومانجي: ويلكام تو ذي جانغل»، وهو تتمة الفيلم الشهير الصادر العام 1995، على صدارة شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية، بحسب أرقام موقتة لشركة «اكزبيتر ريليشنز».

وخلال العطلة المطوّلة في الولايات المتحدة مع إعلان الخامس عشر من يناير يوم إجازة رسمية تكريمًا لذكرى مارتن لوثر كينغ، من المرتقب أن يحقق هذا الفيلم لجايك كاسدان من بطولة دواين «ذي روك» جونسون وكيفن هارت وجيك بلاك، إيرادات قدرها 33,4 مليون دولار، وفق وكالة الأنباء الفرنسية».

وحصد في المجموع 289,5 مليونًا في أميركا الشمالية، في حين بلغت إيراداته على الصعيد العالمي 666 مليونًا، بحسب موقع «بوكس أوفيس موجو» المتخصص في الأفلام.

وتلاه في المرتبة الثانية فيلم «ذي بوست» من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة ميريل ستريب وتوم هانكس. وكان يعرض في عددٍ محدودٍ من صالات السينما منذ أسبوعين قبل البدء بعرضه في كل أرجاء أميركا الشمالية. وتتوقع «اكزيبتر ريليشنز» أن تبلغ عائداته حتى الإثنين 22,32 مليون دولار.

واحتل المرتبة الثالثة الفيلم الجديد «ذي كوميوتر» الذي يروي قصة رجل (ليام نيسون) يستقل القطار كل يوم ويشارك دون قصد في التدبير لجريمة قتل. وتقدّر «اكزيبتر ريليشنز» إيراداته بحوالى 16 مليون دولار.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة أحدث أفلام سلسلة «حرب النجوم» بعنوان «ستار وورز: ذي لاست جيداي» مع إيرادات مقدّرة بحوالى 14,7 مليون دولار (595 مليونا في المجموع). وبلغت عائداته العالمية 1,6 مليار و بات عاشر الأفلام الأكثر درًّا للعائدات في تاريخ السينما.

وتشارك المرتبة الخامسة فيلمان قدرت عائداتهما بـ14,5 مليون دولار هما «ذي غريتيست شومان» الذي يروي قصة الساحر ب.ت. بارنوم ويؤدي دوره هيو جاكمان (97,2 مليونا في المجموع) و«بادينغتون 2» تتمة مغامرات الدب الشهير.

المزيد من بوابة الوسط