فتح باب الترشيح لجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية

أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، ومقرها الجامعة الأميركية بالكويت، فتح باب الترشيح للدورة الثالثة حتى 31 مارس المقبل، وتُقبَل المجاميع القصصية المطبوعة ورقيًّا خلال العام 2017، وتحمل رقمًا معياريًّا.

ويجوز للمؤلف أنْ يترشح بنفسه، كما يسمح لكل دار نشر بالترشح بمجموعتين قصصيتين لكاتبين مختلفين، ويتم الترشح من خلال موقع الجائزة.

وأشاد رئيس مجلس أمناء الجائزة، الأديب طالب الرفاعي، بنجاح الجائزة بالرغم من قصر عمرها قائلاً: «استطاعت أن تؤمن لنفسها حضورًا محليًّا وخليجيًّا وعربيًّا كبيرًا على ساحة الجوائز العربية، وأصبح يُشار إليها بوصفها واحدة من أهم الجوائز العربية التي تهتم بفن القصة القصيرة العربية»، وفقًا لوكالة الشعر العربي.

وأوضح الرفاعي أنه سيتم إعلان أسماء أعضاء لجنة التحكيم بمجرد إغلاق باب الترشيح، وستعلن القائمة الطويلة في الأول من أكتوبر المقبل، التي تتضمن عشرة مجاميع قصصية، أما القائمة القصيرة فسيتم إعلانها في الأول من نوفمبر المقبل وتضم خمسة مجاميع قصصية.

أما إعلان الفائز فسيكون في الثالث من ديسمبر المقبل بحفل يقام بالجامعة الأميركية في الكويت، ويتحصل الفائز على عشرين ألف دولار أميركي، وشهادة ودرع الجائزة، كما تتم ترجمة المجموعة بالتعاون مع الناشر إلى اللغة الإنجليزية، ويتحصل أعضاء القائمة القصيرة على خمسة آلاف دولار أميركي.

المزيد من بوابة الوسط