تسليم جائزة «الضاد للتهجئة باللغة العربية للأطفال» بطرابلس

نظَّم المركز الوطني لتنمية فنون الطفل بالهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون، الاثنين، بمدينة طرابلس حفل تسليم جائزة «الضاد للتهجئة باللغة العربية 2017 للأطفال» في موسمها الأول، بالتعاون مع إدارة التعليم الخاص بوزارة التعليم.

وأوضح المنسق العام للجائزة محمد سالم لشو، في كلمة بالحفل، أن الهدف من هذه الجائزة مساعدة الأطفال على النطق والتهجئة السليمة والكتابة الصحيحة للغة العربية، بالإضافة إلى الإسهام في نشرها، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

واستهدف الحدث تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس من مدارس التعليم الخاص على مستوى بلديات طرابلس، التي بلغ عددها ألف مدرسة.

وأعلنت لجنة التحكيم نتائج المسابقة بحسب الصفوف، في الصف السادس فاز التلميذ مالك عادل قصار بالترتيب الأول، وتحصل على الجائزة الذهبية، والترتيب الثاني فاز به محمد طارق وهرة والثالث يوسف إسماعيل القمودي، أما الصف الخامس، ففازت التلميذة رؤى مسعود محمد امحمد بالمركز الأول وتحصلت على الجائزة الذهبية، أما الترتيب الثاني ففاز به ساجد سامي المحجوب والترتيب الثالث فاز به عبد الرحمن معمر أبوطويرات، وبالصف الرابع فقد فاز بالترتيب الأول، التلميذ محمود مفتاح وفي الترتيب الثاني فاز الحارث عبد الحكيم أبوعائشة، وفي الترتيب الثالث فازت هبة عبدالسلام رمضان.

وحضر حفل تسليم الجائزة المستشارة الخاصة لوزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوفاق الوطني، ومديرو إدارتي التعليم الخاص وتطوير التعليم الجديد بوزارة التعليم، ومكتب الطفل بالهيئة العامة للثقافة وعدد من خبراء اللغة العربية ومنظمات المجتمع المدني.

المزيد من بوابة الوسط